مجتمع مدنيمحليات

الكثيري: يشيد بجهود منظمة البلسم الدولية المنفذة للحملة العلاجية والجراحية الأولى لأمراض العيون المجانية بمستشفى #سيئون العام

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

أشاد وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري بجهود الطاقم الطبي من منظمة البلسم الدولية المنفذة للحملة العلاجية والجراحية الأولى المجانية أمراض العيون ( المياه البيضاء ) والتي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في حضرموت خاصة والمحافظات المجاورة في تكاليف اجرة العمليات والعلاجات التي تصرف لهم مجانا .

جاء ذلك خلال اطلاعه اليوم على سير الحملة العلاجية والجراحية الأولى لأمراض العيون ( المياه البيضاء ) المجانية بمستشفى سيئون العام التي بدأت من يوم الجمعة 22 فبراير وتنتهي في 28 فبراير من الشهر الجاري, التي تنفذها وتمولها منظمة البلسم الدولية بالمملكة العربية السعودية بإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء وإدارة مستشفى سيئون العام.

وأضاف الوكيل الكثيري خلال تصريحه لوسائل الإعلام بقوله : بأن هذا المخيم ليس جديدا لأبناء وادي وصحراء حضرموت بل امتدادا لما يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية من خدمات طبية ومعونات إنسانية للشعب اليمني والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف الصعبة .

معبرا عن أمله باستمرار مثل هذه المخيمات العلاجية .

جديد داخل المقالة

وعبر الوكيل الكثيري عن سعادته بما ستقدمه منظمة البلسم الدولية لمستشفى سيئون العام بعد اختتام فترة الحملة من اجهزة حديثة لقسم العيون التي تساهم في تطوير البنية التحتية لعمليات العيون , اضافة الى وعدهم بتكرار مثل هذه الزيارات والحملات العلاجية و اجراء  العمليات الجراحية لأمراض العيون وفي عدد من التخصصات الاخرى .

وخلال تلك الزيارة التي رافقه فيها قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن / صالح محمد طيمس قائد اللواء 37 مدرع ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي ومدير عام مستشفى سيئون العام الدكتور أنيس عيديد وممثلي قيادات قوات التحالف العربي بحضرموت الوادي و الصحراء.

تعرف الوكيل ومرافقيه من رئيس الفريق الطبي للحملة من منظمة البلسم الدولية الدكتور / بندر كريم الزارع الذي عبر عن سعادته والفريق الطبي المرافق له ان يساهموا في تقديم هذه الخدمات الانسانية لإخوانهم في اليمن , شاكرا لقوات التحالف العربية والحكومة الشرعية لوصولهم الى حضرموت الوادي موصولا الى قيادة السلطة المحلية بالوادي وقيادة التحالف بحضرموت الوادي على التسهيلات الأمنية بكل أمن وأمان .

لافتا بان البعثة احضرت معها تجهيزات حديثة لإجراء عمليات المياه البيضاء للمرضى المصابين بهذا المرض .

مشيرا بأن هذه التجهيزات مبدئية وتكون نواة لاستمرارية العمل في هذه المستشفى.

وأكد الدكتور / بندر بأن هذه العمليات لإزالة المياه البيضاء وازاله العمى من الناس الغير قادرين على دفع تكاليف اجور العمليات هي دعم من المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين .

لافتا أن الحملة تسير بأكثر ما خطط لها سوى في المعاينة وإجراء العمليات , مؤكدا بأنه في زيارات قادمة ان شاء الله للجمعية  بأنه مع إجراء العمليات الجراحية ستصاحبها عمليات تدريب للأطباء وتمكينهم على إجراء العمليات لإزالة المياه بالأجهزة الحديثة .

مشيرا بان الميكروسكوب  الجراحي مع بعض التجهيزات ستظل بمستشفى سيئون العام كنواه لإجراء عمليات أخرى مصاحبة .

وأوضح رئيس الفريق الطبي للحملة الدكتور / بندر كريم الزارع , بأنه كان المستهدف 65 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء ولكن بفضل الله تم تجاوز العدد خلال الأيام الاولى للحملة كما تم تجاوز العدد المطلوب للمعاينة المقررة ولكن بإذن الله سيصل عدد العمليات التي ستجرى 120 – 150 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء فيما سيصل عدد المستفيدين من المعاينة الى حوالى 500 مريض من الذكور والإناث .  

وعبر العديد من المستفيدين من الذين داخلين الى غرفة العمليات من رجال ونساء ومنهم المراجعين بعد إجراء العمليات بالشكر لله عز وجل على نعمة البصر والاستفادة من هذه الحملة .

شاكرين الله ثم فريق الحملة والعاملين المشاركين من الأطباء والفنيين والممرضين بالمستشفى على تعاملهم الانساني والاخلاقي .

مؤكدين بأنه قد تم الذهاب الى مستشفيات ومستوصفات لهدف العلاج ولكن للكلفة المالية لأجراء العملية والعلاجات في الظروف الراهنة وعدم قدرتنا على دفع التكاليف حتى جاءت هذه الحملة الإنسانية المجانية.

مؤكدين تمتعهم بالصحة والعافية ونعمة النظر , رافعين أيديهم بالشكر لله عز وجل والدعاء ثم الشكر لجمعية البلسم الدولية على عملها الإنساني والشكر لخادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وحكومة وشعب المملكة وقوات التحالف العربية على ما يقدمونه لأهلهم وأشقائهم في الظروف الصعبة الراهنة داعيا ان يجعل ما يقدمونه في ميزان حسناتهم .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: