أخبار حضرموتمحليات

ببرنامج إذاعي بإذاعة #المكلا .. قائد قوات خفر السواحل بحضرموت يتحدث بشكل مفصل عن عدة أمور

المكلا (حضرموت21) متابعات 

استضافت إذاعة المكلا يوم أمس الأحد قائد قوات خفر السواحل م/ حضرموت العقيد هاني سعيد التميمي، في برنامجها الاسبوع “شكاوى على الهواء” مع الإعلامي فهيم باخريبة، وشمل البرنامج التحدث عن جملة من القضايا المتعلقة بالعمل المشترك بين كل من الثروة السمكية والدور التي تقوم به قوات خفر السواحل، والجمعيات السمكية .

وقال قائد قوات خفر السواحل العقيد هاني سعيد التميمي ان قوات خفر السواحل ونتيجة للظروف التي شهدتها البلاد إلا أنها تقومُ بالكثير من الأعمال والمهام، وعلى رأسها حماية السواحل وعدم الضرر بمواطني حضرموت .

كما اوضح العقيد هاني التميمي أن قوات خفر السواحل تقوم بالتنسيق مع الثروة السمكية وهيئة المصائد السمكية في مكافحة الاصيطياد الغير تقليد، وكما تقوم بتنظيم عملية الاصيطياد ومنع المخالفين لقوانين لنظم الثروة السمكية، وقد عملت قيادة خفر السواحل من إصدار لوحات ذكيه للعباري البحرية .

وأشار قائد قوات خفر السواحل العقيد هاني التميمي أن قوات خفر السواحل تقوم بتسير دوريات في المناطق التي توجد محميات بحرية، ولهذه القوة دور في حماية السلاحف من العابثين، وقد ضبطت مجموعة بمحمية شرمة تقوم بذبح السلاحف، وسلمتهم لإدارة أمن مديرية الديس الشرقية.

جديد داخل المقالة

وفيما يتعلق بحادثة الاعتداء على الصيادين الذين تعرضوا للاعتداء من البارجة الهندية F 51، أشار العقيد هاني سعيد التميمي في حديثه، أن قيادة خفر السواحل منذ استلمت للبلاغ تواصلت مع جميع الجهات ذات الاختصاص لاطلاعهم عن هذه الحادثة الاعتداء، وأن رئيس مصلحة خفر السواحل اليمني اللواء الركن خالد القملي، سيغادر للخارج البلد لمقابلة التحالف الدولي والتي مقره في مملكة البحرين لاطلاعه عن هذه الحادثة التي قامت بها البارجة الهندية F 51 بالمياة الدولية .

موضحاً أن قيادة خفر السواحل م/حضرموت مهتمة وفي متابعة مستمرة ذاته، وأن هناك دورات ستعقد لتوعية الصيادين وارشاداتهم والحفاظ على سلامتهم أثناء دخولهم المياة الدولية .

وقال العقيد هاني التميمي ان قوات خفر السواحل قد ضبطت مهاجرين غير شرعيين قبل شهر، وقدمت لهم كل المأكل والمشرب والتواصل مع منظمة مهتمة باللاجئين وقد عملت هذه المنظمة من فحص طبي لهؤلاء المهاجرين وتسجيل أسمائهم ومن ثم تسليمهم لإدارة الأمن بساحل حضرموت .

كما أشاد قائد قوات خفر السواحل م/ حضرموت، على الدعم والدور التي تقوم به قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية من دعها لقوات خفر السواحل منذ التأسيس وتحقيق النجاحات والإنجازات أتى بفضل الدعم الذي يقدمونه لنا .

وأشار أيضا قائد قوات خفر السواحل العقيد هاني سعيد التميمي خلال هذا اللقاء الإذاعي، بأن كل الأعمال التي قامت بها قوات خفر السواحل كانت بتوجيهات من سيادة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وتوجهات رئاسة مصلحة خفر السواحل اللواء الركن خالد القملي .

واخر البرنامج حذر قائد قوات خفر السواحل العقيد هاني سعيد التميمي أن قوات خفر السواحل لن تتهاون وستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه بالمساس بأمن واستقرار حضرموت والضرر بمواطنيها، وستكون درع حضرموت الحصين في الحفاظ على الشريط الساحلي .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: