عربي وعالمي

رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات يلتقي رئيس #المنظمة الدولية للتقييس ” آيزو “

مسقط (حضرموت21) خاص

التقى صباح اليوم رئيس الهيئة اليمنية للموصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس/ حديد الماس بالسيد/ جون والتر – رئيس المنظمة الدولية للتقييس (آيزو).

 وخلال اللقاء الذي تم في العاصمة العمانية مسقط تم مناقشة الاتفاق على إعادة عضوية اليمن في المنظمة الدولية للتقييس (ISO)، حيث تم تعليق عضوية بلادنا في الآيزو خلال الفترة الماضية التي شهدتها البلاد عقب انقلاب المليشيات الحوثية, وبما يضمن مشاركة اليمن في اللجان الدولية الخاصة بإعداد المواصفات القياسية وإجراءات تقييم المطابقة وتعزيز البنية التحتية للجودة.

 من جانبه أبدا السيد/ والتر- رئيس المنظمة الدولية للتقييس (ISO) حرصه التام على أهمية حضور اليمن في المنظمة وممارسة أنشطتها كعضو بما يحقق التوجيهات الدولية الخاصة بالمنظمة بدعم الدول الأقل نمواً وتحفيز مشاركتها على المستوى الدولي.

 يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود التي تبذلها قيادة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في ضل توجهات الحكومة الشرعية في تفعيل دور اليمن في جميع المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية.

جديد داخل المقالة

 المنظمة الدولية للتقييس (ISO) تضم في عضويتها (163) دولة ممثله بهيئات التقييس الوطنية في جميع أنحاء العالم وتعتبر هذه المنظمة هي الجهة الوحيدة المسئولة عن وضع المواصفات القياسية الدولية للمنتجات و الخدمات و الأنظمة وإجراءات تقييم المطابقة حيث بلغ عدد المواصفات الدولية التي اعتمدتها المنظمة إلى الان ما يزيد عن (22,000) مواصفة دولية وتمثل الأساس للقواعد الفنية الإلزامية التي تصدرها الحكومات في جميع إنحاء العالم، فضلاً عن توفير لغة مشتركه فيما يخص تحديد المتطلبات الدولية في الجودة والبيئة والسلامة.

 الجدير بالذكر أن أكثر من 50 %  من المواصفات القياسية اليمنية و الخليجية مرجعها المواصفات القياسية الدولية التي تصدرها المنظنة الدولية للتقييس(ISO).

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: