مجتمع مدنيمحليات

دعوات في وادي #حضرموت لاعادة تجربة تفعيل الشرطة المجتمعية بمديرية سيئون

سيئون (حضرموت21) خاص – عامر الجابري 

عقد بمكتب الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي لقاء برئاسة الاستاذ عبدالهادي عبدللاه التميمي الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء وضم الشيخ طالب عبدالله باجري منسق عقال إحياء مديرية سيئون الاسبق للشرطة المجتمعية بمديرية سيئون.

وقد هدف اللقاء الى مناقشة تجربة الشرطة المجتمعية في مديرية سيئون واعادة تفعيلها في المجتمع المحلي وخلق الثقة بين المواطن والاجهزة الامنية من قبل عقال الحارات في المديريات.

وفي مستهل اللقاء استمع الوكيل المساعد التميمي من المنسق الاسبق للشرطة المجتمعية بمديرية سيئون الشيخ طالب باجري الى شرحا مفصلا عن تجربة و تكوين الشرطة المجتمعية التي تم تكوينها في عهد العميد الشهيد علي سالم العامري والى الاهميه التي تحتلها للاسهام في مساندة الجهات الامنية لتعزيز الامن والاستقرار في المجتمع المحلي وعلاقتها بعقال الحارات واللجان المجتمعية في الحارات في خدمة السلم الاجتماعي للمواطنين من خلال التدخل السريع في حل اي مشكله تخلخل السلم الاجتماعي بالاضافة الى الاسهام في تخفيف الاعباء من ازدحام القضايا المجتمعية على المحاكم ومراكز الامن من خلال التدخل و حلها في مهدها في الحارة قبل ان تصل الى المحكمة او مركز الامن.

كما تطرق الشيخ باجري الى المهام المناطة بالشرطة وعلاقتها بالشخصيات الاجتماعية التي تسهم في تعزيز خلق روح الود و الثقة والاحترام بين افراد المجتمع والامن متمنيا ان يتم اعادة تلك التجربة لخدمة المجتمع المحلي .

جديد داخل المقالة

من جانبه اشاد الوكيل المساعد التميمي بهذه التجربة الرائدة التي جاء بها رجل عظيم بهدف تعزيز السلم الاجتماعي في المجتمع المحلي والمتمثلة في الشرطة المجتمعية التي لم يكتب لها الاستمرارية نتيجة للظروف مبديا ارتياحه لهذه التجربة السابقة في مديرية سيئون والممكن تعميمها مستقبلا لتشمل مختلف مديريات الوادي والصحراء و التي ستسهم في خدمة امن المواطن و تعزيز دولة النظام والقانون دولة الشراكة الوطنية.

وفي ختام اللقاء اكد الوكيل المساعد التميمي على السعي والبحث على تمويل لتفعيل اعادة تجربة الشرطة المجتمعية عن طريق عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية المؤثرة للاسهام في خلق بيئة مجتمعية يسودها الامن والاستقرار.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: