مجتمع مدنيمحليات

مجلس جامعة #عدن يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى تنصيبه كرسي الرئاسة ويصدر عدداً من القرارات المهمه

عدن (حضرموت21) خاص – صقرالعقربي

عقد مجلس جامعة عدن صباح اليوم دورته الثانية لشهر فبراير للعام الحالي ٢٠١٩م برئاسة الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن لمناقشة وحل كافة القضايا المتعلقة بالعملية الأكاديمية المكرسة أيضاً لأسبوع الطالب الجامعي ال(21) .

 وخلال الإجتماع القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة رحب فيها بأعضاء المجلس، موضحاً  أن هذا الإجتماع مكرس لأسبوع الطالب الجامعي وعلى جميع منتسبي الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة الإسهام في إنجاح فعالياته التي تبرز نشاطات ومواهب الطلاب .

 مشيراً أن هذا الإجتماع يتناغم مع الذكرى السابعة لتنصيب فخامة الأخ الرئيس/عبد ربه منصور هادي مقاليد الحكم و الرئاسة في البلاد.

 كما رفع رئيس الجامعة في الإجتماع برقية تضامنية مع الدكتور/محمد الشعيبي رئيس جامعة تعز لما تعرض له من إعتداء غاشم أدى إلى إصابته بجروح بالغة.

جديد داخل المقالة

 كما شكر رئيس الجامعة عمادة كلية الحقوق لإحتضانها طلاب وعمادة المعهد العالي للقضاء بناءً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بنقل معهد القضاء العالي من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 وتم أستعرض محضر وتوصيات الإجتماع  السابق للدورة الأولى على أعضاء  المجلس للإطاع على ما تم إنجازه من النقاط السابقة.

 وخلال الإجتماع ناقش المجلس تقرير المنقطعين عن العمل من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، وتوصيات المجلس الدائمة في الجامعة.

 وأقر المجلس عدداً من القرارات منها ,الموافقة على محضر مجلس الجامعة مع الأخذ بعدد من الملاحظات الواردة فيه منها، إعتماد السن المتفق علية للمنتدبين من تأريخ الانتداب وليس من تأريخ صدور القرار وكذلك الموافقة على التقرير الشفوي بشأن المنقطعين عن العمل من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة حيث أقر الأعضاء بهذا الخصوص ضرورة الإطلاع على الكشوفات الخاصة بالمنقطعين وإبداء ملاحظاتهم عليها والرد خلال أسبوع برفع تقريرها النهائي في الإجتماع القادم .

 كما أقر المجلس أيضاً بضرورة الإلتزام بالتقويم الجامعي للعام الجامعي ٢٠١٨-٢٠١٩م وتكليف نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا بالنزول للكليات ومتابعة تنفيذ قرار المجلس فيما يتعلق بالتقويم الجامعي.

 وأقر المجلس كذلك عدداً من اللوائح الداخلية للإدارة العامة للتخطيط والمتابعة ومشروع اللائحة التنظيمية لمركز اللغة العربية والتأهيل اللغوي والتدريب ومشروع اللائحة التنظيمية الداخلية للأمانة العامة .

 أما فيما يخص مشروع اللائحة المالية لكلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية فقد أقر المجلس بضرورة عرضها على عمداء الكليات لوضع ملاحظاتهم عليها ورفعها للشؤون القانونية لإصدار قرار بها.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: