مجتمع مدنيمحليات

فرع مصلحة الدفاع المدني بوادي #حضرموت يدشن نزول ميداني بالمدارس بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني

سيئون (حضرموت21) خاص 

دشنت فرع إدارة مصلحة الدفاع المدني بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، يوم أمس الاربعاء ، النزول الميداني للمدراس ، بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من مارس من كل عام.

ويهدف النزول توعية طلاب المدراس ونشر الثقافة الوقائية بينهم حول كيفية مواجهة الكوارث والوقاية منها والإرشادات والإجراءات المتبعة للحد من الحوادث المختلفة وخطوات السلامة العامة .

وخلال التدشين أكد مدير فرع مصلحة الدفاع المدني بوادي حضرموت العقيد فائز علوان العريقي بان النزول الميداني ترافقه حملة اعلامية توعوية ستنفذ في عدد من المدارس لتوعية الطلاب بالمعايير الاساسية للمحافظة على سلامتهم من مخاطر الحريق واسبابه وطرق الوقاية من الحوادث ، مثمنا جهود السلطة المحلية بوادي حضرموت والإدارة العامة للأمن والشرطة في دعم رجال الدفاع المدني لتنفيذ مهامهم المناطة بهم.

وقدم العقيد العريقي ،محاضرة توعوية وارشادية لطلاب مدراس الارتقاء الاهلية حول السبل المثلى لإجراءات الوقائية من الكوارث والحوادث وتعريفهم بأنواع الطفايات وكيفية استخدام الأسطوانة المناسبة لإطفاء الحرائق والسلامة العامة من المخاطر التي تواجه المجتمع وكيفية التعامل معها وتقديم النصائح والإرشادات لعمليات الإخلاء عند حدوث المخاطر والكوارث.

جديد داخل المقالة

بدوره أشادت إدارة مدارس الارتقاء الأهلية بجهود إدارة الدفاع المدني في توعية طلاب المدرسة وتعريفيهم بإجراءات الأمن والسلامة للمحافظة على حياتهم.

تخلل حفل التدشين تدريب عملي لإطفاء الحريق من قبل رجال الدفاع المدني إضافة الى تشكيل فريق أنصار الدفاع المدني التطوعي وتوزيع بروشورات وملاصقات توعوية للطلاب .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: