أخبار شبوة

المحضار يستنكر #إعتقال باجمال ويطالب بمقاضاة الشرطة العسكرية شبوة

شبوة (حضرموت21) خاص

إستنكر الصحفي عبدالرحمن المحضار الإعتقال التعسفي الذي طال مدير مشروع مياة العوشة، الاستاذ كرم باجمال، وعدد من زملاءه في إدارة المياة والصرف الصحي بمحافظة شبوة يوم أمس الأربعاء الموافق (2019-2-27م).

وقال في بيانٍ نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» : نستنكر قيام قائد قوات الشرطة العسكرية بمحافظة شبوة بإستقدام، مدير مشروع مياة العوشة الأخ كرم باجمال ومن ثم إعتقاله بدون توجيه أي مذكرة إستدعاء من قبل إدارة شرطة العاصمة عتق أو مذكرة من رئيس النيابة العامة.

معتبرًا إجراءات قائد الشرطة العسكرية بمحافظة شبوة في حكم الإعتقال التعسفي كونه جاءت بشكل غير قانوني يؤكد زيف الديمقراطية التي تدعيها منظومة الحكم العسكري التابعة لرئاسة هيئة الأركان في حكومة الشرعية.

وشدد المحضار على خطورة هذه الخطوة التي تهدف إلى تخويف المشرفين والفنيين بإدارة المياة بإعتبارها جاءت في إطار الإستهداف الشخصي لمدير مشروع مياة العوشة وبعيدة كل البعد عن الإجراءات الإدارية.

جديد داخل المقالة

وطالب الإتحاد العام لنقابات العمال والموظفين بالمحافظة وكذا منظمات المجتمع المدني المناصرة للحقوق والحريات إلى إتخاذ موقف حازم من أجل لجم الإجراءات العسكرية الديكتاتورية في إعتقال المدنيين.

ونُّوه الصحافي المحضار في البيان الذي نشره صباح اليوم بأن هذه الخطوة لابد أن تدفع بالمؤسسات والهيئات والنقابات والمكونات السياسية والمنظمات المجتمعية إلى ملاحقة جهاز “الشرطة العسكرية فرع شبوة” في المحاكم ومقاضاتها كونها تخترق وبشكل واضح وصريح كافة المواثيق والأعراف الدولية فضلًا عن إنتهاك الحقوق والحريات الشخصية وإجراء الإعتقالات التعسفية بحق موظفي القطاع الحكومي العام، دون رادع ومصوغ قانوني وقد تجلى ذلك في عملية إعتقال مدير مشروع مياة العوشة بمحافظة الأخ كرم باجمال.

وأشاد في ختام بيانه بموقف قائد القوات الخاصة بمحافظة شبوة الرائد «أحمد طالب المرزقي»، الذي بادر بمتابعة الأمر وساهم في إطلاق سراح المعتقلين تعسفيًا «مشرف مشروع مياة العوشة بمدينة عتق وبعض من موظفي إدارة المياة بمحافظة شبوة».

 

http://https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1528511763950183&id=100003741224181

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: