مجتمع مدنيمحليات

جمعية الحكمة بحضرموت تتكفل بتوفير حافلة لنقل مرضى الفشل الكلوي بـ#المكلا

المكلا (حضرموت21) خاص- جمعية الحكمة اليمانية الخيرية 

إيماناً منها بأهمية تنوع الدعم الخيري وتلمس احتياجات جميع فئات المجتمع قامت جمعية الحكمة بحضرموت بتوفير حافلة نقل خاصة سعة 30 راكباً لمرضى الفشل الكلوي وذلك في إطار دعم مشاريع التنمية الصحية.

وقال الشيخ عصام بن عبد الله باوزير رئيس الجمعية إن هذه المبادرة تأتي في سياق واجبنا الوطني ورسالتنا الخيرية الرائدة وفي إطار جهود الجمعية المتواصلة لدعم العمل الإنساني والخيري، وتفعيل وترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية وتكثيف الخدمات الخيرية المستدامة والتي تعود بالنفع على أغلب قطاعات وشرائح المجتمع.

وأفاد باوزير أن الجمعية تكفلت بتوفير حافلة نقل سعة 30 راكباً واعتماد موازنتها التشغيلية للعام الجاري 2019م، حيث سيتم نقل مرضى الفشل الكلوي من المكلا وضواحيها الى مركز غسيل الكلى بمستشفى ابن سينا بالمكلا ثم العودة الى مقر سكنهم تخفيفاً لمعاناة هذه الشريحة وتسهيل وصولهم الى مراكز الغسيل مباشرة دون مشقة أو جهد وذلك بإشراف وتنسيق من قبل مؤسسة حضرموت الصحية الجهة المنفذة للمشروع.

من جانبه ثمن رئيس مؤسسة حضرموت الصحية السيد محمد مصطفى الحامد المبادرات المجتمعية والخيرية التي تهدف إلى خدمة المرضى، منوهاً بالدور الكبير لجمعية الحكمة بحضرموت على تمويلهم لهذا المشروع والذي سيكون له الأثر الكبير في علاج مرضى الكلى المحتاجين.

جديد داخل المقالة

الجدير ذكره ان جمعية الحكمة بحضرموت وقعت اتفاقية تمويل وشراء وتوريد 7 أجهزة طبية متكاملة لمركز غسيل الكلى لمستشفى الشحر العام بمحافظة حضرموت وسيستفيد من هذا المركز 50 مريضاً من الشحر والمديريات الشرقية وسيعمل هذا المشروع على رفع معاناة المرضى عبر الانتقال وقطع مسافات طويلة إلى مركز غسيل الكلى بالمكلا حيث وبلغت الكلفة الإجمالية للمشروع أكثر من 150 ألف دولار.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: