أخبار حضرموتمحليات

عقب ضغط الدول الأربع اوآمر عسكرية عليا بأخراج قوات الأحمر من وادي #حضـرموت ونقلها إلى حجة لتحريرها (وثيقة)

وادي حضرموت (حضرموت21) متابعات 

تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، وثيقة صادرة عن القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس الجمهورية، المشير،عبدربه منصور هادي، بتحرك ألوية في المنطقة العسكرية الأولى المتمركزة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، إلى منطقة الوديعة .

ويذكر ان الوية في المنطقة العسكرية الأولى تتبع الفريق علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية ، وكانت دول اربع وهي امريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات قد مارست ضغوطات على هادي والأحمر بنقل الالوية التابعة للأحمر الى مأرب او الوديعة لأرسالها لمهمات قتالية لفك الحصار عن قبائل حجور .

وشهدت حضرموت توترات امنية بين قوات النخبة الحضرمية وعناصر بالقاعدة وبعد تطهير مناطق ومدن في حضرموت من عناصر الإرهاب فر العناصر الى مناطق تحت سيطرة الالوية التابعة للأحمر في وادي حضرموت .

وبعد اجتماعات للدول الاربع بالرئاسة اليمنية تمخضت باصدر توجيهات بنقل الوية المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت وارسلها الى جبهات قتال الحوثيين .

جديد داخل المقالة

وتضمنت التوجيهات الرئاسية الدفع بهذه الألوية العسكرية وعددها ثلاثة ألوية إلى محافظةحجة، للمشاركة مع ستة ألوية أخرى في عمليات تحرير المحافظة وفك الحصار عن قبائل حجور التي تقاتل ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وجاء في الوثيقة، أنه بناءاً على توجيهات رئيس الجمهورية وعطفاً على توجيهات نائبه وعلى تعليمات وزير الدفاع، يتم تحريك ثلاث كتائب من المنطقة الأولى وكتيبة من المهرة، وكتيبة من المنطقة العسكرية السابعة، وكتيبتين من المنطقة العسكرية الثالثة، وواحدة من المنطقة السادسة، ليتم نقلهم إلى المنطقة العسكرية الخامسة في مهمة فك الحصر عن قبائل حجور.

وحددت التوجيهات 72 فترة لا تتجاوز 72 ساعة لتنفيذها، وأن يتم الرفع بالقوة البشرية لجميع الكتائب كل وحدة في كشف مستقل وبيان بالمعدات والآليات أن وجدت خلال 12 ساعة .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: