محليات

“الهلال الأحمر #الإماراتي ” يفتتح مركز الإنزال السمكي في”واحجة” بالساحل الغربي يستفيد منه 6 آلاف صياد

الساحل الغربي ( حضرموت 21 ) وام


 أفتتح الهلال الأحمر الإماراتي، الاربعاء ، مركز الإنزال السمكي في منطقة واحجة التابعة لمديرية ذوباب بالساحل الغربي، بعد أن استكمل إعادة تأهيل وتجهيز المشروع، الذي يتكون من مرسى الإنزال السمكي، وغرفتين لادارة مؤسسة الصيادين، ومنظومة طاقة شمسية متكاملة.

وأوضح ممثل الهلال الاحمر الاماراتي بالساحل الغربي، ان مشروع إعادة تأهيل وتجهيز مرسى الإنزال السمكي سيستفيد منه ما يقارب 6 آلاف صياد من ابناء منطقة واحجة، والمناطق المجاورة لها..مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار إهتمام ” الهلال ” بقطاع الصيد في عموم قرى ومناطق الساحل الغربي لليمن ، بهدف التخفيف من معاناة العاملين في صيد الأسماك وتسويقها وبيعها ، وتحسين أوضاعهم المعيشية.


جديد داخل المقالة


من جانبه أكد عوض سعيد بيضي، مدير مؤسسة الصيادين بمنطقة واحجة، ان أكثر من ألف قارب صيد، تعود إلى المرسى وهي محملة بكميات كبيرة من الاسماك تتراوح مابين /20-30/ طنا يوميا، بفضل دعم ومساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة، للصيادين وأسرهم ومختلف أهالي الساحل الغربي ..مشيرا الى أن هذا المشروع سيستفيد منه أكثر من 40 ألف نسمة في مناطق الحدبة، والنزيلية، وبيروت، والباهية، والقاهرة، واحجة الكبرى، واحجة الصغرى، والسكرة، وواحجة الصغرى، ووادي جدار.



وعبر عدد من الصيادين، عن إمتنانهم وشكرهم للهلال الأحمر الإماراتي، على الدعم المتواصل الذي يقدمه لهم ولمختلف أهالي الساحل الغربي.. مؤكدين بأن مركز الانزال السمكي بواحجة، الذي نفذه “الهلال” اتاح لهم الفرصة للعودة مجددا إلى ممارسة نشاطهم وتحسين مستوى أوضاعهم وأوضاع أسرهم المعيشية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: