مجتمع مدنيمحليات

برعاية وزارة الصحة و بتمويل وتنفيذ جمعية الحكمة #افتتاح مبنى الدور الاول للمركز الانجابي بمجمع البساتين الصحي

عدن (حضرموت21) خاص -تصوير – زكي اليوسفي 

تم  اليوم تدشين افتتاح الدور الاول للمركز الصحي الانجابي بمجمع البساتين الصحي بمديرية دار سعد بمحافظة عدن . 
وخلال عملية التدشين الذي تم برعاية وزارة الصحة والسكان والسلطة المحلية بعدن وبتمويل وتنفيذ جمعية الحكمة اليمانية الخيرية _ وبالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  ثمنت مديرة عام الصحة الانجابية بوزاة الصحة العامة الدكتورة حميدة محمد زيد الدور المتميز لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية لما تنفذه من مشاريع خدمية وتنموية تلامس حياة المواطنين وبمقدمتها المشاريع الصحية . 
داعية المنظمات الدولية والمحلية الى تقديم مزيد من الدعم لمنطقة البساتين التي تعد من أكبر المناطق ازدحاما بالسكان ومن مختلف الشرائح المجتمعية . 
بدورهما أكدا مدير مكتب الصحة بمديرية دار سعد الدكتور ثروت اسحاق ومديرة المجمع الصحي البساتين الدكتورة أمل محمد راشد أن المشروع سوف يسهم بشكل متميز في تقديم الرعاية الصحية للامهات والأطفال بمنطقة البساتين التي تعد من أكبر الأحياء السكنية ازدحاما للسكان وذلك لما تمثله منطقة تجمع للاجئين الصومالين والنازحين اليمنيين من المناطق التي تقع تحت سيطرت الحوثيين . 
مثمنا الجهود والأعمال الإنسانية التي تقدمها جمعية الحكمة لمنطقة البساتين ولمحافظة عدن بمختلف المجالات .
متمنيا  بأن تبادر كل المنظمات الدولية والمحلية  بتقديم المساعدات وتركيز جهودها  بمنطقة البساتين من أجل تجاوز كل التحديات القائمة  ونتيجة لما تمر به البلاد من ظروف صعبة جراء الحرب. 
وفي كلمة للجهة الممولة للمشروع أوضح مدير المشاريع الصحية بجمعية الحكمة وسيم القباطي ” أن مشروع بناء الدور الاول للمركز الانجابي  بمجمع البساتين الصحي وبمبلغ يزيد عن 25 مليون ريال  ويأتي في إطار المشاريع الخدمية و الأعمال الإغاثية والإنسانية التي تنفذها الجمعية بمحافظة عدن وباقي المحافظات اليمنية . 
مؤكداً أن منطقة البساتين تعيش حالة تدني كبير في الجانب الخدماتي وهو الأمر الذي يتوجب علينا جميعا بذل الجهود والتعاون مع السلطات المحلية بالمحافظة من تحسين الخدمات العامة للمواطنين الذين يواجهون ظروف صعبة للغاية . 
مستعرضا في الوقت نفسه العديد من المشاريع التي أنجزتها جمعية الحكمة خلال الفترة الماضية وما هي الخطة المستقبلية لمواصلة العمل الانساني بمختلف المجالات ، مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح المشروع الذي يمثل انجازا للمواطنين من ذوي الدخل المحدود . 
حضر الافتتاح نائب مدير عام الصحة الانجابية بوزاة الصحة الدكتورة ريام البكري ومستشار جمعية الحكمة الدكتور محمد باعزب ود.نادية سعد مديرعام الصحة الانجابية بمكتب الصحة عدن  ومدير جمعية الحكمة بالضالع عادل الجعدي و مشرف المشروع المهندس عبدالعالم الشميري .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: