مجتمع مدنيمحليات

المفوضية #الجنوبية لمكافحة الفساد تزور مستشفى 22مايو بالمنصورة

عدن (حضرموت21) خاص – حسين الجعدني 

قام اعضاء من المفوضيه الجنوبيه المستقله لمكافحة الفساد بالنزول لمستشفى 22 مايو بمديرية المنصوره للوقوف عن قرب عما يقوم به من خدمات صحيه للمواطنين وما هي الصعوبات التي تواجهه.

وقد تم الجلوس مع الاخ مدير عام مستشفى 22 مايو الدكتور : اوسان محمد محمود النواصري .

حيث رحب بهذه الزياره من قبل اعضاء مفوضية مكافحة الفساد الجنوبيه واعطا شرح مفصل عما
يقوم به المستشفى والذي تحول الى هيئه تتبع مجلس الوزراء ممثل بوزير الصحه.

وحيث قال : ان المستشفى يقوم وعلى مدار الساعه باستقبال كل المرضى من المحافظات المجاوره اضافه الى جرحى الحرب حيث يستقبل يومياً من 250 الى 300 حاله ويقوم باجراء العمليات وباسعار منخفضه جدا مقارنه بمستشفى الجمهوريه.

جديد داخل المقالة

حيث قال ان الرسوم للدخول للعيادات الخارحيه 100 ريال بينما في العيادات الخاصه 2000 ريال.
وبالنسبه لرسوم الفحوصات لاشعة x وكذلك فحص c.b.c مبلغ 500 ريال بينما في مستشفى الجمهوريه يصل الى 1500 ريال.

كذلك اجراء عملية البنكرياس والاثني عشر بمبلغ18000 والتمديد مجانا بينما في المستشفيات الخاصه قد تصل الى نصف مليون مع التمديد للمريض .

كذلك المستشفى يجري يوميا عمليات مختلفه لاتقل عن عشرين عمليه يوما مع التأكيد بان التمديد بغرفة العنايه المركزه مع الاكسجين مجانا.

وعند سؤالنا عن الموازنه من الحكومه للمستشفى فقد اكد لنا المدير العام بان الموازنه التشغيليه مع المرتبات لاتتجاوز تسعه مليون ريال رغم ان الموازنه التشغيليه لمستشفى الجمهوريه تجاوزت 2 مليار وثلاثمائة مليون ريال.

كذلك فيما يخص المتعاقدين فقد اكد لنا بانه يوجد حوالي 169متعاقد تم التعاقد معهم من قبل الاداره السابقه ويتم دفع مرتباتهم البالغه ثلاثه مليون وستمائة الف ريال من الموازنةالحاليه البالغه تسعه مليون ريال.

حيث صرح لنا الاخ المدير العام بانه تم الرفع بالمطالبه بالموازنه التشغيليه ومرتبات الاطباء والكادر الصحي والاداري بمبلغ مليار واربعمائة مليون ولكن للاسف لم يتم اعتمادها لسنة 2019.

وفيما يخص الدعم من المنظمات الدوليه وغيرها فقد وجه بالشكر للتحالف لماقامت به من تزويد المستشفى بسيارتين اسعاف وبعض المحاليل.

وكذلك وجه الشكر لمنظمة الصحه العالميه حيث تقوم بتوفير مادة الديزل للمولد الخاص بالمستشفى .

وهنا المفوضيه ومن منطلق الحفاظ على سير واداء هذا المستشفى الذي يخدم المواطن والموظف البسيط والذي يتقاضى مرتب متدني او المواطن الذي قد لا يملك قوت يومه .

توجه رساله لوزير الصحه والسكان الاخ/ناصر باعوم كونه المسؤول الاول عن هذا المستشفى الوطني وذلك بتعزيز المستشفى بالموازنه المطلوبه وزيارته لمستشفى 22 مايو ليستمر في خدمتة الدائمه للمرضى .

وبذلك نفوت الفرصه عن بعض الاطراف التي لا تريد ان يستمر هذا المستشفى لخدمة علاج المرضى في زمن ارتفاع الاسعار.

هذا وستقوم المفوضيه دائما بالزيارات المتكرره للمستشفى للتاكد من مدى التقدم وتلبية
احتياجات المستشفى ورفع سقف الموازنه من قبل وزارة الصحه .

وقدمت المفوضية شكرها الاخ المدير العام د.اوسان لمايقوم به من جهودكبيره مع ادارة المستشفى في سبيل خدمة المرضى وتطوير المستشفى.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: