محليات

الجيش يواصل تقدمه في #صعدة ويحبط هجوما حوثيا بتعز

( حضرموت 21 ) وكالات


حقق الجيش انتصارات مهمة في معاقل مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة صعدة شمالي البلاد، فيما أحبط تسللا حوثيا في محافظة تعز جنوبا.
ونقلت وكالة سبأ ، عن قائد لواء حرب واحد، العميد محمد الغنيمي، قوله إن قواته بغطاء جوي من قوات التحالف العربي،حررت سلسلة “جبال بني أمية” و”شعاب الحنكة” في بلدة النقعة بالصفراء المحاددة لمركز المحافظة.
وذكر المسؤول العسكري، أن الجيش عثر على أنفاق وسط جبال “بني أمية” تضم مخازن أسلحة كبيرة، إذ يتخذ الانقلابيون معظم الجبال في معقلهم، مخازن محصنة للأسلحة المنهوبة من معسكرات الدولة.
 وأسفرت العمليات العسكرية، التي تشارك فيها مروحيات الأباتشي، عن مقتل وجرح العشرات بصفوف مليشيات الحوثي، فضلا عن الخسائر المادية، وفق المسؤول العسكري.
وتعد الصفراء، إحدى جبهات المحور الشمالي، الذي يضم جبهات كتاف والبقع وجبهة الحشوة، فيما يخوض الجيش الوطني، معارك ضارية في 8 مديريات بمحافظة صعدة، ضمن تكتيك مدروس يهدف لعزل المعقل الأم للانقلابيين عن بقية الجبهات . 
وإلى تعز جنوبي البلاد، أحبطت قوات الجيش محاولة تسلل لعناصر مليشيا الحوثي باتجاه مواقع “القحيفة” بمديرية مقنبة غربي المحافظة.
وطبقا لوزارة لدفاع اليمنية، فقد امتدت المواجهات إلى “منطقة الربيعي” و”جبل هان” الاستراتيجي، غربي مدينة تعز وقد نجح الجيش في قصف التعزيزات الحوثية وإحباط هجومها وتكبيدها خسائر كبيرة.
في غضون ذلك، قال الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع إن وحدات قتالية بالجيش كلفت من الرئيس  عبد ربه منصور هادي بفك الحصار الحوثي عن قبائل حجور، وصلت إلى قيادة المنطقة العسكرية الخامسة؛ استعدادا لبدء مهامها.
ويستعد الجيش ضمن ترتيبات واسعة لإطلاق عملية عسكرية لكسر الحصار عن مديرية كشر، والتوغل بأكثر من 30 كيلومترا، من الشمال الغربي لمحوري “عاهم” و”حرض”، إلى الشمالي الشرقي على تخوم محافظة عمران شمالي غرب البلاد، وذلك ضمن دعم الانتفاضة الشعبية لقبائل حجور ضد مليشيا الحوثي.

جديد داخل المقالة
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: