مجتمع مدنيمحليات

برعاية محافظ #حضرموت و الوكيل الكثيري و المدير العام للبحوث يدشنان الدورة التدريبية “TOT”

سيئون (حضرموت21) خاص 

برعاية وبتمويل من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن الأخ فرج سالمين البحسني والاخ/عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء.

دشن صباح يوم الأحد بمدينة سيئون بقاعة مركز التخطيط والتدريب وكيل محافظة حضرموت لشؤون المديريات الوادي والصحراء الاستاذ/عصام حبريش الكثيري ومعه المدير العام لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان الوكيل المهندس عمر مبروك باشدادة,الدوره التدريبةبعنوان(تدريب مدربين TOT)لقيادات السلطة المحلية بالوادي والصحراء والذي تستهدف 25 مشاركا من مختلف التخصصات من المديريات ومكاتب فروع الوزارات بوادي وصحراء حضرموت,وستستمر على مدى 10 ايام على التوالي يحاضرها المدرب الدولي الاستاذ/عمر سالم دومان.

وفي كلمة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ/عصام حبريش أكد ان السلطة المحلية بالوادي والصحراء تولي الجانب التدريبي والتأهيل اهتماما خاص لتأهيل كوادر السلطة المحلية من مختلف المكاتب.

مشيرا الى انه منذ تولي الاخ الشاب عمر باشدادة زمام الإدارة العامة للبحوث بالديوان شهدت الإدارة نقله نوعيه في عملية التدريب والتأهيل رغم الظروف التي تمر به البلاد الا إنه تعتدى كل العوائق والصعوبات واستطاع تحقيق اهدافه في تحقيق التنمية المستدامة في عملية التدريب والتأهيل.

جديد داخل المقالة

واشار ان هذه الدورة يجب ان تعطي المعلومات الكافية والتي يستطيع المتدرب ان يكون قراره حكيماً واتخاذ القرار المناسب,وأكد ان عجلة التنمية في وادي حضرموت قد بدءت من خلال مصفوفة من المشاريع التنموية,لأكن يجب ان تعطي الإشراف الكافي في عملية التنفيذ,مشيرا انه يجب على المجتمع الحفاظ على هذه المشاريع.

ومن جانبه المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان وكيل محافظة حضرموت الوادي والصحراء المهندس عمر مبروك باشدادة عبر عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والداعم الرئيسي لهذه الدوره الاخ اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية والشكر موصول لقيادة السلطة المحلية بالوادي ممثلة بالاستاذ/عصام حبريش الكثيري,على دعمهم واهتماهم ووفوقهم الدائم مع الإدارة العامة للبحوث في تنفيذ البرامج التدريبة وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه الإدارة العامة والبحوث.

مشيرا انه يجب الاستفاده القصوى من هذه الدورة ونقل المعلومات الى زملائهم في العمل ولأشك ان هذه الدوره ستسهم في تطوير مهارات وقدرات المتدربين مؤكدا ان البرامج التدريبية تعّول عليها الإداره العامه والبحوث والسلطة المحلية في عملية البناء الإداري المؤسسي,شاكرا في ختام حديثه كل من ساهم وبذل جهود جباره في اقامة هذه الدوره.

وبدوره المدرب الدولي للدورة الأستاذ/عمر سالم دمان اشار ان يجب ان يستطيع المشارك الإبداع في التدريب والتأهيل بعد هذه الدورة ويعكس مدى فهمه من هذه الدورة الى زملائية في العمل.

منوها الى ان الدورة تميزت بموصفات عالمية وبناء عمل برامج تدريبية متكاملة وكيفية تحليل المنظمة او المؤسسة.

مشيرا الى ان الهدف من اي دورة تحتاج من خلال التدريب والتأهيل هو رفع قدرات ومهارات المتدربين منوها ان من خلال هذه الدورة سيتلقى “المشاركون” على العديد من المعلومات والمعارف والمهارات والتي ستؤهلهم ان يكونوا مدربين مستقبلاً,ضمن قيادة المستقبل في قادم الأيام.

حضر التدشين عددا من مدراء مكاتب فروع الوزارات بالوادي والصحراء ومدير إدارة التدريب والتأهيل بديوان الوكيل منسق الدورة الأستاذ خالد عمر دومان.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: