أخبار سقطرى

محافظ #سقطرى يدشن توزيع عدد30 قارب صيد ومحركاتها للمتضررين من الإعصار بالمحافظة

سقطرى (حضرموت21) خاص 

دشن محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رمزي محروس توزيع عدد30 قارب صيد المقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة سقطرى.

وفي التدشين الذي حضره مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس طارق بن مقبول الزايدي وقائد قوات التحالف العربي في المحافظة العميد بحري ركن عبدالله القحطاني ومدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة سعد بازياد.

القى محافظ المحافظة كلمة والتي وعبر فيها عن شكره وتقديره لحكام المملكة العربية السعودية.

قائلا: بإسمي وبإسم الشعب السقطري أقدم الشكر والعرفان إلى ملك العزم والحزم وإعادة الأمل الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين.

جديد داخل المقالة

كما شكر محروس أهتمام سعادة السفير محمد آل جابر المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشيدا بمشاريع البرنامج في شتى القطاعات بالمحافظة.

وأضاف محروس أن تلك المساعدات التي تقدمها المملكة العربية للشعب السقطري ستبقى خالدة في أذهان الأجيال وسيظل الشعب السقطري مخلص ووفي لأشقائه.

وأشار محروس أن منحة القوارب ستوفر فرص العمل وستخفف من معانات الصيادين الذين فقدوا قواربهم جراء الإعصار المدمره الذي الحق الضرر في البنى التحتية وشتى القطاعات وخاصة القطاع السمكي.

من جانبه أكد مدير مكتب البرنامج السعودي المهندس طارق بن مقبول الزايدي أن تلك المنحه في القطاع السمكي تأتي بتوجيهات من ملك المملكة العربيه السعوديه الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وباهتمام بالغ من سعادة السفير محمد آل جابر.

وأوضح الزايدي أن تلك القوارب صنعت في مصانع محلية وبمواصفات خاصة تتأقلم مع ظروف أرخبيل سقطرى وتعتبر تلك القورب مرحلة أولى لدعم القطاع السمكي في اليمن.

وعبر عدد من المواطنين المستفيدين من صيادي الأسماك عن سعادتهم بتسلم قواربهم .

مؤكدين أن هذه القوارب سوف تساعدهم على مواصلة مهنتهم في صيد الأسماك، مقدمين شكرهم لسلطة المحلية والقيادة المملكة العربية السعودية المتمثلة بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: