عربي وعالمي

وزير الخارجية البريطاني يشعل #الحوثي غضبا

(حضرموت21) وكالات 

شن القيادي في ميليشيات الحوثي، حسين العزي، الاثنين، هجوما عنيفا على وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، الذي كان قد طالب المتمردين بضرورة الانسحاب من مدينة الحديدة بموجب اتفاق ستوكهولم.
 
وفي تصريحات تؤكد استهتار الميليشيات الحوثية الموالية لإيران بالمجتمع الدولي وتعهداتها، قال العزي، موجها حديثه لهنت، “عليك أن تدرك بأنه لا يهمنا أن نثبت احترامنا لاتفاق ستوكهولم..”، قبل أن يلوح بسلاح الحرب والعنف.
 
وكان هنت قال، خلال زيارة للمنطقة تهدف لإنقاذ “اتفاق السويد” الخاص باليمن، طالب ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، الانسحاب “فورا” من الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وقال هنت على تويتر، عقب لقاء جمعه في مسقط مع رئيس وفد الحوثيين في محادثات السلام، محمد عبد السلام: “أرحب بالتقدم في مباحثات ميناء الحديدة، لكن يجب انسحاب قوات الحوثي فورا للحفاظ على الثقة في اتفاق ستوكهولم والسماح بفتح قنوات إنسانية حيوية”.

ويقوم الوزير البريطاني بجولة تشمل سلطنة عُمان والسعودية ودولة الإمارات، للتباحث بشأن عملية السلام في اليمن، وإنقاذ اتفاق ستوكهولم بعد التعنت الحوثي.وكانت مصادر في الفريق الحكومي بلجنة تنسيق إعادة الانتشار، قد أفادت بأن هناك محاولات من قبل رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، مايكل لوليسغارد، العودة عن الاتفاق بنسخته الأخيرة، الذي ينص على وجود مراقبين لكلا الفريقين للتأكد و الإشراف على الانسحاب.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: