مجتمع مدنيمحليات

كلية الدراسات العليا تعقد أول إجتماع لها برئاسة رئيس #الجامعة

عدن (حضرموت21) خاص – صقرالعقربي – أياد وادي

عقد مجلس كلية الدراسات العليا يوم أمس الثلاثاء بديوان رئاسة الجامعة أول إجتماع له برئاسة الدكتور/ الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن، لتحديد خط سير العمل الأكاديمي في كلية الدراسات العليا التي ستبدأ عملها من هذا العام.
 
وأفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة الإجتماع بكلمة رحب من خلالها بنوابه وعمادة الكلية ونوابها ، وحثهم على ضرورة تحديد مهام عمل الكلية واللوائح التنظيمية لها والخروج بنقاط مهمه من شأنها تحسين مخرجات الكلية وتنظيم عملها والإرتقاء بها للوصول إلى الأهداف المطلوبة.
 
وناقش أعضاء المجلس في الإجتماع عدداً من النقاط وهي ,آلية قبول طلاب الدراسات العليا في الكلية للعام الجامعي 2019-2018م إلى جانب
 
قضايا الطلاب المتعثرين في دراساتهم العليا ,وخطط التأهيل المستقبلية لأعضاء هيئة التدريس المساعدة ,وإلتحاق هيئة التدريس بالدراسات العليا في غير تخصصاتهم ,والشهادات الممنوحة لطلاب الدراسات ,وضرورة الإلتزام بلوائح الدراسات العليا ..وأقر المجلس بمعالجة كافة القضايا المذكورة ضمن أسس وقواعد العمل الأكاديمي بالجامعة .
 
وأضاف أعضاء المجلس عدداً من النقاط كان أبرزها ..تحويل برامج الدراسات العليا من كليات جامعة عدن إلى كلية الدراسات العليا ..وأتفق أعضاء المجلس فيما يخص اللائحة التنظيمية بإضافة عدد من النقاط المهمه اليها ومناقشتها في الإجتماع القادم لإقرارها بشكل نهائي.
 
حضر الاجتماع الدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/ عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.
 
ويأتي قرار إنشاء كلية الدراسات العليا لتصحيح مسار العمل الأكاديمي فيما يخص الدراسات العليا وطلابها ليكن هذا العام موعد إنطلاقها .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: