اخبار عدنخبر رئيسي

الرئيس عيدروس #الزبيدي يلتقي عددا من ممثلي المنظمات الدولية غير الحكومية في لندن

لندن (حضرموت21) خاص 

التقى الرئيس، عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والوفد المرافق يوم أمس الثلاثاء، مع عدد من ممثلي المنظمات الدولية غير الحكومية المهتمة بالملف الإنساني والإغاثي والتنمية الدولية.

وفي اللقاء رحب ممثلو المنظمات الدولية بالرئيس عيدروس الزُبيدي وزيارته إلى لندن، وعبروا عن رغبتهم في الاستماع إليه، شاكرين ومقدرين ما يقوم به المجلس الانتقالي الجنوبي من تسهيلات للمنظمات الدولية الإغاثية والإنسانية في محافظات الجنوب، وكذا تلك المتجهة إلى محافظات الشمال.

ومن جهته عبر الرئيس الزُبيدي عن سعادته بهذا اللقاء، وقدم عرضاً شاملاً عن الوضع الإنساني الصعب في اليمن بشكل عام والجنوب بشكلٍ خاص، مشيراً إلى أن الأزمة الإنسانية في البلاد تفاقمت وتحتاج إلى جهود كبيرة لتجاوزها.

وأشار الرئيس الرُبيدي إلى الدور السلبي للحكومة اليمنية الشرعية وعدم قيامها بواجباتها من دفع الرواتب للموظفين وعدم توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

جديد داخل المقالة

وأبدى الرئيس الزُبيدي استعداد المجلس الانتقالي التام للتنسيق مع المنظمات الدولية وتزويدها بالمعلومات وقاعدة البيانات في المحافظات الجنوبية لها وتأمين مقراتها وتسهيل مهامها في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية وتقديم كافة التسهيلات لهذه المنظمات لتقوم باعمالها الإنسانية والإغاثية في المحافظات الجنوبية وتأمين وصول المساعدات إلى مستحقيها في كافة المناطق الجنوبية، وكذلك تأمين وصول المساعدات إلى المناطق الشمالية.

وأشار الرئيس الزبيدي والوفد المرافق له إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة اليوم في الجنوب وما يعانيه الشعب الجنوبي من أزمات إنسانية متواصلة تسببت بمعاناة أكثر من ثلاثة ملايين ونصف مواطن جنوبي، وأن نصف هذا العدد بحاجه الى المساعدات العاجلة.

كما تطرق إلى ماتعرض له الشعب الجنوبي من جرائم القتل والتدمير والتشريد منذُ اجتياح الجنوب في عام ١٩٩٤م.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: