أخبار عربيةعربي وعالمي

بدء أعمال #مؤتمر عربي إقليمي لرفع كفاءة استخدام النفط والغاز

القاهرة (حضرموت21) خاص – صــلاح بوعابس

بدأت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة أعمال المؤتمر العربي الإقليمي الثاني (كفاءة استخدام النفط والغاز والصناعات ذات الصلة في الدول العربية.. نحو رؤية فاعلة للعمل العربي المشترك) الذي تنظمه على مدى يومين المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ، تحت رعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.
ورأس الجلسة الافتتاحية رئيس الوزراء المصري الأسبق الدكتور عصام شرف ، ويشارك فيه مؤتمر حضرموت الجامع ممثلًا برئيس الدائرة الاقتصادية وزير النفط والمعادن الأسبق عضو مجلس الشورى الدكتور “رشيد بارباع” .
وتناولت الجلسة الأولى: العمل العربي المشترك في مجال النفط والغاز والصناعات ذات الصلة والتحديات الاقتصادية الدولية – رؤية مستقبلية، وادارها الدكتور مصطفى حسين وزير البيئة الأسبق رئيس مركز بازل الإقليمي كما قدم ورقة عمل بعنوان (التنمية المستدامة ومشروعات الطاقة).
ويعد المؤتمر فرصة قوية لتبادل الخبرات العربية في مجال صناعة النفط والغاز والصناعات ذات الصلة وخاصة البتروكيماويات والأسمدة في الدول العربية، فضلا عن مناقشة آليات إنجاز المزيد من مشروعات العمل العربي المشترك الثنائية والإقليمية، من خلال استعراض نماذج ناجحة للتعاون بين الدول العربية، والاستفادة من هذه التجارب ودراسة الجوانب الإيجابية وسبل تعزيزها وكذلك مشكلاتها وسبل تجنبها والحد منها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: