مجتمع مدنيمحليات

#كلية طب الأسنان تبدأ أعمال الملتقى العلمي الثالث لأطباء الأسنان بألف وخمسمائة مشارك و مشاركة

عدن (حضرموت21) خاص – صقرالعقربي

أفتتح الدكتور/حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمعية الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بقاعة قصر العرب بمديرية المعلا أعمال الملتقى العلمي الثالث لأطباء الأسنان الذي نظمته نقابة طب الأسنان, بمشاركة ألف وخمسمائة مشارك ومشاركة من الكليات المعنية من كافة الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة ,تحت شعار (طب الأسنان علم وإبداع وتميز) , يأتي هذا الملتقى بمناسبة اليوم العالمي لطب الأسنان(6مارس) وتواكباً مع فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(21) ويستمر لمدة يومين (7-8)من الشهر الحالي.

 وفي الإفتتاح القى الدكتور /حسين عبد الرحمن با سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعاً ونقل  تحيات فخامة الأخ/عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية والدكتور/معين عبد الملك دولة رئيس مجلس الوزراء ..مؤكد حرصه الشديد للمشاركة في هذا الملتقى لما يمثلها من أهمية بالغة تخدم العملية الأكاديمية والبحثية للجامعات الحكومية والأهلية بشكل عام.

 مؤكداً أن المواضيع التي تم طرحها لمناقشتها للخروج بالتوصيات المناسبة لها هي مهمة ويجب ترجمتها على أرض الواقع ومواكبتها مع كافة التطورات العلمية في مجال طب الأسنان للإستفادة منها.

 من جانبه القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة قال فيها:أتوجه بخالص الشكر والتقدير لعمادة كلية طب الأسنان واللجنة العلمية والتنظيمية ونقابة أطباء طب الأسنان لإقامة هذه الفعالية التي تعتبر ثمرة نجاح العمل الأكاديمي لجامعة عدن وللكلية لأنها تحمل في جعبتها العديد من المواضيع العلمية المتطورة والمتجددة التي من شأنها رفع مستوى العمل الأكاديمي في المجال الطبي على المستوى البحثي والفني .

جديد داخل المقالة

 ومضى يقول : أن جامعة عدن تشهد في الوقت الحالي ثورة علمية وثقافية وفكرية  ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(21) التي سيكون لها أثر فعال في بناء العقل وتفتح المواهب وتنوع الأفكار .

مؤكداً أن مثل هذا اللقاء العلمي الهام الذي يعول عليه كثيراً سيكون له ثمرات يانعة في الآفاق العلمية المستقبلية لعلم طب الأسنان لخلق كادر طبي متميز في مجاله التخصصي .

 كما القى المهندس غسان الزامكي وكيل محافظة عدن كلمة المحافظة أشار من خلالها إلى أهمية هذا المؤتمر وتمنى أن تخرج قراراته وتوصياته بنتائج مثمرة في مجال طب الأسنان.

 وكما القى الدكتور/محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان كلمة وصف فيه هذا الملتقى بأنه سيشكل نقطة فارقة في المسيرة العلمية والأكاديمية لكلية طب الأسنان لتتناغم مع أخر مستجدات علم طب الأسنان لتحسين المخرجات والخدمات الطبية التي تقدمها الكلية .

 هذا وقد ناقش الملتقى (13) ورقة علمية قيمة أهمهما ,رسالة بعنوان عوامل فشل المظهر الجمالي في الجسور الثابتة للدكتور/مختار الدميني,والعلاج الجراحي لأكياس الفك السفلي بواسطة التطعيم العظمي للدكتور/جميل محمد.. وسيواصل المؤتمر أعمله للخروج بعدد من الملاحظات والتوصيات التي من شأنها رفع أداء الكادر الطبي في مجال طب الأسنان إلى يوم غد.

 كما تم خلال أعمال المؤتمر تكريم عدد من الأطباء والفنيين في مجال طب الأسنان بشهادات تقديرية .

 بعد ذلك طاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمعية رئيس جامعة عدن ورئيس جامعة صنعاء ووكيل محافظة عدن أقسام أجنحة المعرض الذي نظم على هامش أعمال المؤتمر وأطلعوا على  الأجهزة الحديثة والأدوية المتطورة لعدد من الشركات التجارية الخاصة في مجال طب الأسنان .

 شارك في الملتقى الدكتور/أحمد الشرجبي رئيس جامعة صنعاء وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء كليات طب الأسنان من كافة الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والدكتور/أوسان سالم حميد نقيب أطباء الأسنان في محافظة عدن.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: