محليات

الوكيل العبودي يبحث مع مدير عام الزراعة والري ورئيس جمعية العناية التنموية بالمهرة إمكانية إدخال منظومة الطاقة الشمسية للمزارعين المتضررين

المهرة ( حضرموت 21 ) المركز الإعلامي 




بحث وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، مع مدير عام مكتب الزراعية والري المهندس سعيد علي القميري، ورئيس جمعية العناية التنموية الدكتور أحمد أبلان، اليوم، إمكانية إدخال منظومة الطاقة الشمسية للمزارعين المتضررين من أعصار لُبان.

جديد داخل المقالة


وفي اللقاء لفت العبودي إلى أهمية إدخال هذه المنظومة للمزارعين المتضررين من كارثة إعصار لبان الذي ضرب المهرة منتصف أكتوبر 2018م، وخلّف أضرار وخسائر بالقطاع الزراعي وممتلكات المزارعين.. مشدداً على ضرورة الإهتمام بشريحة المزارعين محدودة الدخل وتوفير كافة إحتياجاتهم. 


وأشار الوكيل الفني إلى ضرورة تقديم مذكرة بتوريد 100 مضخة للمزارعين كدفعة أولى.. مؤكداً إن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالشيخ/راجح سعيد باكريت محافظ المحافظة، تولي اهتمام كبير بالقطاع الزراعي، ضمن سعيها في تحسين مستوى الإنتاج الزراعي وتغطية السوق المحلية بالمحافظة. 


ومن جهتـه أوضح المهندس سعيد علي القميري، إن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قد نفذ عدداً من المشاريع الزراعية منها توفير الحراثات والمحميات الزراعية لدعم وتشجيع المزارعين ومضاعفة إنتاجهم الزراعي بالمحافظة. 


وثمّن القميري الدعم الذي تقدمه السلطة المحلية بالمحافظة للقطاع الزراعي باعتباره من أهم القطاعات، وركيزة أساسية من ركائر الإقتصاد ، مقدماً شكره للبرنامج السعودي للتنمية والإعمار على دعمهم واهتمامهم بالقطاع الزراعي بالمحافظة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: