محليات

#عدن .. في عرض عسكري مهيب.. تخرج الدفعة الثالثة من لواء حماية المنشآت الحكومية

عدن ( حضرموت 21 ) متابعات


​أقيم امس الخميس عرض عسكري مهيب لوحدات من لواء حماية المنشآت الحكومية التابع لالوية الدعم والاسناد وذلك احتفاءا بتخرج الدفعة الثالثة من منتسبي اللواء.


وأقيم العرض العسكري في مقر اللواء بمعسكر الصولبان بمدينة خورمكسر بالعاصمة عدن بحضور قائد لواء حماية المنشآت الحكومية القائد أحمد مهدي بن عفيف وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية وكذا المدنية في الدولة.

جديد داخل المقالة


وفي حفل التخرج الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، قدم الخريجون عروضا عسكرية وفنية وقتالية نالت استحسان الحاضرين وعكست ما تلقوه خلال ايام الدورة.


وتنوعت العروض التي قدمها الخريجون ما بين المهارات القتالية كالجمباز وعمليات الاقتحامات الإنزال عبر الحبل والدفاع عن النفس وقوة التحمل بالإضافة إلى بعض العروض الخطرة التي عكست التطور الكبير لدى أفراد لواء حماية المنشآت الحكومية.


وخلال الحفل القى القائد احمد مهدي بن عفيف قائد لواء حماية المنشآت الحكومية كلمة رحب في مستهلها بالضيوف الكرام كما هنأ الخريجين مشيدا بانضباطهم العسكري خلال فترة التدريب مشددا على ضرورة تنفيذ كل ما تلقوه على أرض الواقع.


وخاطب القائد بن عفيف الخريجين قائلا: عليكم ايها الجنود أن تنظروا إلى التخرج بأنه الانتقال من مرحلة التدريب والتاهيل إلى مرحلة العمل وخدمة مصالح الوطن وقضاياه العادلة فهو اليوم يواجه تحديات خطيرة وأنتم صمام الأمان لكل مؤسسات الدولة ومقدرات الشعب.


واوضح القائد بن عفيف ان تخرج هذه الدفعة يأتي ضمن اهتمام قيادات ألوية الدعم والإسناد ولواء حماية المنشآت “عدن ،لحج “في تأهيل وتدريب الجنود وبناء قوات أمنية ذات طابع نظامي تحمي الوطن ومكتسباته مثمناً الدور الكبير لقوات التحالف العربي والقيادة الإماراتية في دعم قوات حماية المنشآت وكذلك دعمها اللامحدود لقيام مثل هذه الدورات وتقديم كل الامكانات اللازمة لإنجاحها.


كما ألقى ركن التوجيه المعنوي بلواء حماية المنشآت الحكومية الأخ صالح محمد البعسي كلمة عرف فيه بدور التوجيه المعنوي وأهميته في حياة الجندي وكذا الادوار الهامة التي يلعبها التوجيه المعنوي لارشاد الجندي نحو الطريقة الصحيحة للتصرف بوقت الأزمات.


وفي نهاية الحفل كرمت قيادة لواء حماية المنشآت الحكومية القادة الحاضرين إضافة إلى المبرزين وأوائل الدورة العسكرية الثالثة من منتسبي اللواء وكذا مدربي الدورة.


وفي لفته كريمة قام مدير دائرة التوجيه المعنوي بألوية الدعم والاسناد الشيخ عرفات سعيد “أبو عبدالله” بتكريم القائد أحمد مهدي بن عفيف قائد لواء حماية المنشآت الحكومية بدرع تذكاري وذلك تقديرا لجهوده المبذولة في قيادة اللواء.


حضر الحفل نائب وزير الصناعة والتجارة المحامي سالم سلمان الوالي و مدير دائرة التوجيه المعنوي لالوية الدعم والاسناد الشيخ عرفات سعيد “أبو عبدالله” والعقيد علي الذيب “ابو مشعل الكازمي” النائب الأول لمدير أمن عدن والقائد كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط ٢ قائد الحزام الأمني قطاع المنصورة والقائد فهمان العطيري قائد الحزام لامني قطاع البريقة ومدير المؤسسة الاقتصادية في المملاح بعدن وعددا من الضباط والجنود من مختلف القطاعات والتشكيلات الأمنية بالعاصمة عدن

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: