صحة

العون المباشر تطبيب عيون أهل #الضالع

الضالع (حضرموت21) خاص 

بدأت العون المباشر مكتب اليمن تنفيذ مخيم النور الطبي المجاني الـ 25 لمكافحة العمى بالتعاون مع متابعيQ8Ping في مستشفى النصر العام  بمدينة الضالع ويستهدف تطبيب (2000) مريض.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي ” اليمن الآن يواجه تحديات صعبة أبرزها في الجانب الصحي وتوفير الرعاية للمرضى المحتاجين، وانطلاقاً من استراتيجيتنا وأهدافنا نعمل على تنفيذ المخيمات الطبية في مختلف أنحاء اليمن”.

وأضافت أن خدمات الرعية الصحية من المجالات التي تركز عليها العون المباشر وهناك فرق طبية متنقلة تقدم الخدمات في مجال رعاية العيون ومكافحة العمى الذي ينتشر بشكل واسع في أوساط اليمنيين.

وأكدت العسعوسي مواصلة تلبية احتياجات الشعب اليمني في مختلف المجالات الإنسانية، مشيرة إلى أن هذا التدخل الصحي الأول للعون المباشر في محافظة الضالع.

جديد داخل المقالة

وأشارت إلى أهمية دعم القطاع الصحي في اليمن من قبل المنظمات والمانحين وتعزيز الخدمات الصحية وتقديمها للمتأثرين من النزاع في البلاد.

من جهته قال منسق مخيمات النور بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن مخيم النور الطبي المجاني الـ 25 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات يستهدف معاينة (2000) مريض وإجراء (200) عملية جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات وكذلك توزيع الأدوية والنظارات وتوعية وتثقيف (1000) شخص حول أمراض العيون.

وأكد أن المخيم الذي يقام في الفترة من 6 ـ 13 مارس الجاري، مجاني 100% ، وتنفذه مؤسسة العيون الطبية  بإشراف العون المباشر بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان ومكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية في محافظة الضالع.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني )ــ برنامج الأغذية العالمي.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: