بقية المحافظاتمحليات

#الارياني: نظام طهران يستخدم ورقة الحوثي لابتزاز المجتمع الدولي

(حضرموت21) خاص 

كشف وزير الإعلام معمر الارياني دفع إيران مليشيا الحوثي للتنصل عن تفاهمات تنفيذ اتفاق استوكهولم، عقب تصنيف بريطانيا لحزب الله منظمة ارهابية.
 
‏وقال وزير الإعلام في سلسلة تغريدات على تويتر:‏ ‏ان اداء ‎المليشيا الحوثية في مشاورات ‎استوكهولم وما تلاها من من نقاش في ملفي اعادة الانتشار في ‎الحديدة والأسرى كان كاشفا لطبيعة العلاقة بين المليشيا ومحور طهران باعتبارها قائمة على التبعية والطاعة العمياء والانقياد الكامل، وكذا الدور الإيراني في تقويض جهود الحل السلمي لأزمة اليمن.
 
وأكد الارياني تزامن انهيار التفاهمات التي كان المبعوث الدولي قد انجزها على مدار 3 أشهر لتنفيذ اتفاق السويد بالتزامن مع تصعيد ضد المبعوث والدور البريطاني في الازمة، بحظر الحكومة البريطانية للجناح السياسي لحزب الله وتصنيفه كمنظمة إرهابية ضمن خطوات لتطويق سياسات إيران العسكرية في المنطقة.
 
واعتبر ان هذه المؤشرات تؤكد إستراتيجية نظام الملالي في إيران والقائمة على استخدام اذرعها في المنطقة ومنها المليشيا الحوثية لإدارة ازماته والضغط على المجتمع الدولي لتخفيف القيود الاقتصادية ومستقبل الملف النووي، على حساب ارتفاع فاتورة الدماء والدمار وتفاقم المعاناة الانسانية في اليمن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: