دين

#اختتام الدورة الثالثة عشر بمسجد التقوى بعيديد والتي تحمل شعار بالعلم والوعي تُبنى المجتمعات

تريم (حضرموت21) خاص – أ. محمد بن عبدات

اختتمت مساء الجمعة 1رجب 1440هـ الموافق 8/3/2019م الدورة الثالثة عشر بمسجد التقوى بعيديد والتي كانت على مدى 40 يوما من 19 جمادى الأولى حتى 1 رجب 2019.

حيث حضر حفل الاختتام كلا من :

الشيخ علي بن سالم بكير (عضو مجلس الشورى).

الدكتور عبدالله بن شهاب ( دكتور بجامعة سيؤن ).

الاستاذ مراد صبيح (مدير عام مكتب الاوقاف بالوادي ).

الاستاذ محبوب عبدالخير العامري (مدير قسم التثقيف الصحي بالوادي والصحراء).

ممثل عن الشيخ عبيد بن كردوس التميمي (مؤسسة بن كردوس للتنمية ).

مجموعة من الشخصيات والاعيان والشيوخ والاساتذة والاعلاميين..

الجدير بالذكر ان الدورة قد احتضنت سبعة محاور أساسية:

( باب التيمم ) سماحة الاسلام ورخصة التيمم .

مقومات بناء الشخصية المؤمنة في حياة الصحابة.

مقتضيات الشهادتين في التعامل.

تكريم بين منظور الوافدين اليها والقاطنين فيها.

الطريق الى الاستقرارالاسري.

الصحة النفسية مفهومها وأهميتها في الحياة .

الأمومة الآمنة.

ومجموعة من الاستضافات الصحية والشبابية والرياضية

حيث كان الحفل الختامي بصالة الخيرات ال باشعيب وبرعاية كريمة من مؤسسة بن كردوس للتنمية .

بدأ الحفل بآيٍ من الذكر الحكيم والحديث النبوي الشريف ومن ثم كلمة للمهندس / محمد بن سعيد جوبان نيابة عن الاخوة الحضور والمشاركين بالدورة لفئة الشباب والكهول .

حيث شكر الاخوة القائمين على الدورة ممثلة في ادارة الدورات بحارة عيديد القبلية ، واننا على مدار الاربعين يوما قد تلقينا الدروس والفوائد والعبر نتمنى من الجميع الاستفادة وتطبيق ما تعلمناه في حياتنا اليومية كما انني وبالنيابة عن اخواني المشاركين بالدورة اقدم جزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم في انجاح هذه الدورة من السادة الدعاة والشيوخ الأجلاء والقائمين على الدورة.

وفي كلمة للشيخ / ابوبكر بن عبدالرحمن الخطيب نيابة عن الاخوة المشاركين في النزول الدعوي الى خارج مديرية تريم بأطرافها الشرقية ضمن انشطة الدورة الثالثة عشر ، من منطلق( بلغوا عني ولو آية ) خرجت مجموعة من الشباب الى تلك المناطق النائية لتعليم اخوانهم القرآن الكريم والقاء المحاضرات الدينية والتوعوية.

ونيابة عن الحبيب ابوبكر العدني ، نقل السيد عبدالرقيب العطاس تحيات الحبيب العدني مشيدا بالدور الكبير الذي تتبناه هذه الدورة التثقيفية والتوعوية والتي لا نجدها الا في مدينة العلم والعلماء تريم الغناء ،فبارك الله في جهودكم ورزقكم الله على حسن نياتكم..

ومن ثم القى الاستاذ مراد صبيح مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالوادي والصحراء حيث أثنا على مثل هذه الدورات لتوعية مجتمعنا ومجدداً شكره للقائمين على الدورة الثالثة عشر وشاكرا لهم الترحيب وحسن الضيافة وأن يبارك لهم فيما قدموه وان تستمر هذه الدورات لاعوام واعوام لتعم الفائدة.

كما كان لادارة الدورة الثالثة عشر خاصة وادارة الدورات عموما كلمة القاها الاستاذ الداعية عمر بن سالم الراعي المشرف العام لادارة الدورات بحارة عيديد القبلية .

حيث جدد الترحيب بالسادة والمشائخ والاعيان والحاضرين جميعا كبارا وصغارا حيث قال اننا بالامس القريب كنا نفتتح الدورة الثالثة عشر وها نحن اليوم نختتمها ولمدة 40 يوما بعدد من الدروس والفوائد حيث حظينا بفضل الله تعالى بالقائمين على الدورة من خيرة الشباب الذين يعملون كخلية نحل حتى تكتمل الصورة التي نراها وايضا حظينا بشيوخ ودعاة لم يتأخر أحد منهم في تلبية الدعوة والمشاركة في القاء الدرس والوعظ والفائدة كما اننا نحن ادارة الدورة نشكر الجميع بما فيهم عقال واعيان والقائمين على مسجد التقوى بعيديد وكذا الرعاة الاعلاميون :

قناة الغنّاء المحلية الناقل لدروس الدورة ببث حي ومباشر .

منظومة وشبكة سبايدر التلفزيونية والرقمية.

مجموعة WD للدعاية والاعلام وتصوير الحفلات والانتاج الاعلامي .

ورعاية كريمة للحفل الختامي من مؤسسة بن كردوس للتنمية .

على مشاركتهم لنا في تقديم الفائدة والمعلومة والتثقيف الاسري والصحي ونقلها لكل اسرة وبيت لتكتمل الصورة لدى كل فرد في المجتمع..فجزاهم الله عنا خير الجزاء.
فاننا نريد ان تصل رسالتنا لكل انسان بمجتمعنا فاذا كان لنا ارادة صادقة في بناء مجتمعنا فلن يكون ذلك الا بالعلم الوعي .. كما لاننس الشكر للاخوة ال باشعيب في احتضان صالة الخيرات على مدى 13 سنه الحفل الختامي ودورات النساء على هامش هذه الدورة والدورات السابقة.

ومن ثم القيت كلمة الشيوخ المحاضرين بالدورة القاها نيابة عنهم الدكتور عبدالله بن شهاب ، شكر فيها القائمين على الدورة ومحفزا الجميع بان يأخذو الفائدة من كل علم فان المجتمع

اليوم يحتاج شباب اكثر ادراكا ووعيا بامور الحياة واننا ولله الحمد ننعم بالامن والامان والاستقرار فهذه نعمة تحتاج الحمد والشكر والثناء لله تعالى وانها فرصة للجميع بان نأخذ بايدي بعضنا البعض باخذ الفائدة من مثل هذه الدورات الشرعية والعلمية والصحية لكي نبني مجتمع عالم و واعي.

ومن ثم تم تكريم الاخوة الداعمين والرعاة والشيوخ والاساتذة الدعاة بشهادات شكر وتقدير وعرفان.

وبعد وجبة العشاء كان لفرقة السماع الزربادي حضورا مميزاً بصوت الوالد صالح باطحان والمجموعة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: