محليات

مهرجان جماهيري كبير بمدينة شفيلد البريطانية بمناسبة زيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي


بريطانيا ( حضرموت 21 ) خاص


​أقيم اليوم السبت، مهرجان جماهيري كبير بمدينة شفيلد البريطانية، بمناسبة زيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى المملكة المتحدة، حضره جمع غفير من أبناء الجالية الجنوبية من مختلف المقاطعات والمدن البريطانية. وتخلل المهرجان الذي أقيم بقاعة “ميجاسنتر” في وسط مدينة شفيلد، تخللته الكثير من الفقرات الخطابية والفنية، وحظي الرئيس الزُبيدي بترحيب حار من قبل أبناء الجالية الجنوبية.


جديد داخل المقالة

وبُدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم بالنشيد الوطني الجنوبي، ودقيقة حداد لأرواح الشهداء الجنوبيين، بعد ذلك ألقى نائب مدير مكتب الانتقالي بالمملكة المتحدة، الأستاذ محمد الساحمي، كلمة ترحيبية، كما ألقت كلمة المرأة الجنوبية ق الناشطة الجنوبية وئام علي المصفري.


ثم انتقل المهرجان إلى الجانب الفني والتراثي من خلال أداء الراعم والأطفال للأغاني الثورية الجنوبية ومجموعة من الرقصات التراثية الشعبية، كما ألقيت عدد من القصائد الشعرية الحماسية ترحيباً بالرئيس الزُبيدي، والتأكيد على أهداف الثورة الجنوبية.


بعد ذلك ألقى رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي، الدكتور عيدروس النقيب كلمة ترحيبه وتحدث فيها عن الأدوار النضالية للشعب الجنوبي، مؤكداً ان يوم الانتصار الأكبر قريب مع الإصرار والإرادة التي يتمتع بها الشعب الجنوبي العظيم في الداخل والخارج.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: