بقية المحافظاتمحليات

وكيل #المهرة للشؤون الفنية يفتتح المهرجان الجماهيري النسوي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

المهرة (حضرموت21) متابعات 

أفتتح وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي بمعية الوكيل المساعد لشؤون المرأة الأستاذة خديجة باكريت المهرجان الجماهيري النسوي الذي أقامته الإدارة العامة لتنمية المرأة بالشراكة مع أتحاد نساء اليمن تحت رعاية محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت وذلك بمناسبة الـ 8 من مارس يوم المرأة العالمي.

وفي حفل الأفتتاح أعرب وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي عن سعادته لحضور المهرجان النسوي الأول الذي يضم مجموعة من الأنشطة الحرفية والتجارية للأسر المنتجة.

وثمّن الوكيل العبودي جهود الإدارة العامة لتنمية المرأة وأتحاد نساء اليمن في إقامة هذه المهرجان الذي يهدف الى عرض بعض الحرف التي تتمتع بها المرأة المهرية.

وأكد الوكيل العبودي أن السلطة المحلية بالمحافظة الممثلة بمحافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت تقدم ( 5 ) مليون و ( 500 ) الف ريال يمني دعماً منها للأسر المنتجة المشاركة في المهرجان والذي يبلغ عددها 55 أسرة.

جديد داخل المقالة

وزف الوكيل العبودي بشرى محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت بأنشاء مركز نسوي يضم كافة الأنشطة الحرفية التي تتميز بها المرأة المهرية والذي سوف يتم وضع حجره الأساس في الأسبوع القادم من قبل محافظ المحافظة المهرة.

و هنأ العبودي المرأة المهرية بمناسبة اليوم العالمى للمرأة،
الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام ، مشيراً أن المرأة المهرية أثبتت نجاحها فى تولى المسئوليات والمساهمة فى دعم مسيرة التطوير وتنمية المجتمعات فى ظل التحديات الراهنة التى تواجهها المرأة فى الحفاظ على كيان الأسرة والمجتمع.

ومن جهتـه كرّم وكيل المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي ومعة الوكيل المساعد لشؤون المرأة الأستاذة خديجة باكريت عدداً من القيادات النسوية البارزة والتي كان لها دور في خدمة المجتمع المهري.

وتخلل حفل الأفتتاح العديد من الفقرات الفنية والتراثية والرقص الأستعراضي أحتفاءً باليوم العالمي للمرأة.

حضر حفل الافتتاح : مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة الأستاذة لبنى صالح كلشات والأستاذة صيـة البخيت رئيسة أتحاد اليمن فرع المهرة والعديد من القيادات النسوية بمحافظة المهرة.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: