بقية المحافظاتمحليات

قوة تابعة للتحالف العربي تحبط محاولة تهريب اسلحة كانت بطريقها الى#المهرة

المهرة (حضرموت21) متابعات 

تمكنت قوات أمنية في المهرة وبدعم من قوات التحالف العربي مرة أخرى من إلقاء القبض على شاحنة يقودها مواطن يحمل الجنسية العمانية كانت مرسلة الى الشيخ القبلي علي سالم الحريزي .

و يعتبر الحريزي أحد أقطاب تهريب السلاح والمخدرات في محافظة المهرة ويدير شبكات تهريب منظمة ومحترفة من خلال نقطتين داخل محافظة المهرة والمتمثلة في منفذ (شحن) والمخصصة لتهريب الأسلحة والمعدات والخبراء، فيما تعد النقطة الثانية ميناء (الغيظة) لتهريب الأسلحة والأموال للحوثيين عبر قوارب صيد صغيرة وتحتوي الشحنة المصادرة على مايقارب من ٣٠٠٠ الف حشوة خاص بالهاون حسب الإفادة من مصدر رسمي .

تأتي هذه العملية مجددا لتؤكد نجاح قوات التحالف العربي سابقا من قطع خطوط الامداد بالأسلحة والتهريب المتجهة الى وادي حضرموت حيث تتواجد هناك المنطقة العسكرية الاولى والتي تعتبر معقل الاخوان المسلمين وحزب الاصلاح اليمني.

وتقوم عناصر بالمنطقة العسكرية الاولى في وادي حضرموت بدور الوسيط لايصال الأسلحة بكافة أنواعها والمتفجرات لعناصر ارهابية وكذا كخط امداد للحوثيين عبر ايصالها اليهم .

جديد داخل المقالة

ومؤخرا رفضت قيادات عسكرية بالمنطقة العسكرية الاولى أوامر الرئيس هادي بنقل ألوية عسكرية جُل عناصرها موالية للاخوان المسلمين للانتقال الى جبهات القتال لتعزيز جبهة حجور التي تواجه قبائلها مليشيات الحوثيين بشكل منفرد.

وتحظى هذه الجماعات برعاية من دول بالمنطقة وعلى راسها دولة قطر والتي تسخر اموالها واعلامها لدعم الفوضى بالمحافظة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: