بقية المحافظاتمحليات

قيادة الحزام الامني تقيم #حفل تأبين لابرز قيادات معركة ابين ” فهد غرامة “

أبين (حضرموت21) متابعات 

اقيم صباح اليوم الاحد10مارس في قاعة اللؤلؤة بمديرية خنفر بمحافظة ابين فعالية حفل تأبين أربعينية الشهيد المناضل فهد حسين علوي غرامة الذي يقام بدعم ورعاية قوات التحالف العربي الذي استشهد في 18نوفمبر 2018م اثر تفجير ارهابي استهدفه مع مجموعة من مرافقيه في مدينة انماء بالعاصمة عدن .

حضر حفل التأبين العميد منير ابو اليمامة قائد الوية الدعم والاسناد والشيخ صالح بن فريد العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ومهدي الحامد نائب محافظ محافظة ابين والعقيد عبداللطيف السيد قائد الحزام الامني والتدخل السريع محافظة ابين والشيخ عبدالله الحوتري رئيس المجلس الانتقالي ابين والمناضل حسين علوي غرامة والد الشهيد فهد غرامة وعددا من القيادات الامنية والعسكرية وقيادات الحزام الامني والمقاومة .

حيث ابتدأ الحفل التأبيني باي من الذكر الحكيم تلاها الشاب عقيل محمد ثم ابتدأ المهرجان الخطابي بكلمة لاسرة الشهيد القاها والده المناضل حسين علوي غرامة الذي تقدم في بداية كلمته بالشكر والتقدير لكل من قدم المؤاساة بالتعزية او الاتصال في المصاب الجلل باستشهاد البطل فهد غرامة يدل ذلك على المكانة العظيمة للشهيد فهد غرامة ومكانته العالية ومايتحلى به من صفات الشجاعة والاقدام ، حيث تحدث عن مناقب الشهيد التي اتصف بالاخلاق الرفيعه وحبه للوطن وانسانا عرف مكانه وعزة وكرامة وطنه .

وفي كلمة السلطة المحلية اشاد نائب المحافظ الاستاذ مهدي الحامد الدور الكبير لقوات الحزام الامني والتدخل السريع في ابين وما تقوم بة من استتاب الامن وحفط السكينه وملاحقة فلول التطرف الارهابي في عموم مدن وقرى المحافظة منذ العام 2011م .

جديد داخل المقالة

مستعرضا المواقف البطولية للشهيد البطل فهد غرامة وموقفه الصلبة والشجاعة قائدا مقوارا في التصدي لقوات الحوثي الانقلابية ، فظل يواصل نضالة البارز كقيادي بارز في قوات الحزام الامني حتى يوم استشهادة ، وقال :اننا ي الحفل التابيني هذا نتذكر هذا البطل المقاوم الذي قدم روحه فداء لهذا الوطن ، لايسعنا في الاخير الا ان نتقدم بالشكر والتقدير الى قوات الحزام الامني على ماتقوم بة من اعمال جبارة في حماية المحافظة وملاحقة عناصر تنطيم القاعدة الارهابي .

حيث القى العميد منير ابو اليمامة قائد الوية الدعم والاسناد كلمة ان اشاد فيها بمناقب الشهيد البطل فهد غرامة الذي ينتمى الى اسرة قدمة ابنائها فداء لوطنة منذ انطلاق المقاومة الجنوبية في العام 2011م في ابين وقال كان لي الشرف بان اشارك اسود ابين وابطالها في معارك تطهير المحافظة من عناصر تنظيم القاعدة الارهاربي في حربنا الاخيرة ضد تنظيم القاعدة في وادي عميران وهذا يدل الا ان تلك الابطال لن تفرط بهذا الوطن ،

مؤكدا بان دماء الشهداء الطاهرة التي سفكت لن تذهب هدرا وان ثمنها هو الوطن واستعادة دولته على ترابها الطاهر .

وقال :علينا مراجعه انفسنا وننظر الى مستقبل جنوبنا فالجنوب يتسع للجميع ونحن قادرين على حماية ارضنا والدفاع عنها، وفي نهاية كلمته دعا ابناء الجنوب الى التوحد والالتحام يدا واحدة وان مايحدث من قبل مليشيات الاحتلال اليمني هو القضاء على كل الكوادر والقيادات الجنوبية دون استثناء وماحدث في قاعدة العند هو خير دليل باستهداف القيادات الجنوبية واستشهاد الشهيدين اللواء محمد صالح طماح واللواء صالح الزنداني .

محييا الرجال الصامدة من رجالات قوات الدعم والاسناد كما تقدم بالشكر والتقدير على الدعم الا محدود من قبل قوات التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

كما القى رفيق درب الشهيد محمد البصر القيادي في الحزام الامني بلودر كلمة اشاد فيها الى علاقتة بالشهيد وماتتحلى به الاسرة الكريمة ومابذلتة من غالي ونفيس في سبيل الوطن .

وفي كلمة القاها الشيخ صالح بن فريد العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي اعرب فيها عن فقدان شهيد بحجم الشهيد فهد غرامة ومايتحلى تلك الهامة من مناقب خلال سيرة حياتة من الاقدام والتحلي بالشجاعه والاخلاص .

وقال: اننا في هذة المناسبة الحزينة والذي نابن فيها شهيدنا البطل فهد غرامة اتقدم الى كل ابناء الجنوب قاطبة من اعلى الهرم الى ادناه ان ماخسرناه منذ خمسين عاما لم نر الخير بسبب خلافاتنا وصراعاتنا ، فعلينا ان نترفع عن العنصرية والقبلية والحزبية وان ننظر الى توحيد ابناء الجنوب وخروج قضية شعب الجنوب الى بر الامان ونترفع على تلك الصراعات الماضية ونسلم القيادة للشباب والكفاءات.

كما تقدم في اخر كلمتة بالشكر والتقدير الى دول التحالف العربي على ماقدمتة من دعم واسناد في تحرير الجنوب ولم بتبقى سوى رفع رايتنا وقيام دولتنا ولدينا اجهزة امنية متمثله بالحزام الامني والنخب والمقاومة الجنوبية في حماية ارضنا وتطهيره من العناصر الارهابية في ابين وشبوة وحضرموت وكل مناطق الجنوب .

كما القيت كلمة راعي المهرجان القائد عبد اللطيف السيد قائد قوات الحزام الامني والتدخل السريع في محافظة ابين الذي اكد في كلمته بان الحرب التي نخوضها اليوم هي حرب الكرامة والفداء والدفاع عن الجنوب وان الشهيد فهد غرامة شكل انموذجا للمناضل الصادق الوفي الشجاع الذي كان يقدم كرامة الوطن عن حب لنفسة واهله ،وان الوفاء منا هو اتباع نهجه ونهج كل الشهداء الذين قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل العزة والكرامة وتطهير الوطن من العناصر الارهابية ، قائلا : لاهل وذوي الشهيد لقد قدمتم فهد شهيدا ولكنه لم يمت في قلوبنا بل سيظل ذلك المثال الذي نقتدي به وقدم انموذجا للشهيد الصادق مع نفسة ووطنه وربه .

وان ابين تنتظر منا التضحية وان ابين كل الوطن لان كرامتنا كل العزة الكرامة ، حيث كان الشهيد من اوائل المنظمين الى اللجان الشعبية في العام 2011م وهو من انواع الرجال الذين تميزوا بالمواقف الثابتة تجاه الوطن وحبه لارضه.

كما تم عرض فيلم عن الشهيد فهد غرامة ومراحل نضاله خلال سيرة حياته الحافلة بالبطولات ، وفي نهاية الفعالية تم عرض ربرورتاج يحمل اهم انجازات الحزام الامني اثناء فترة قيادة الشهيد فهد غرامة للحملات الامنية .

كما تم تكريم درع الوفاء لاسرة الشهيد فهد غرامة والشهيد هود صالح والشهيد محمد الناخبي .

 

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: