محليات

فتح يبحث مع برنامج الاغذية العالمي الترتيبات لتقديم الدعم الاغاثي لسكان #حجور

Aa

 عدن ( حضرموت 21 ) سبأنت




بحث وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح،اليوم،  في العاصمة المؤقتة عدن مع ممثل برنامج الاغذية العالمي محمد محمود، الترتيبات العاجلة لتقديم الدعم الاغاثي والانساني اللازم للمنكوبين في مناطق حجور بمحافظة حجة جراء العمليات الاجرامية التي تشنها مليشيا الحوثي الارهابية بحق السكان في تلك المناطق.


aser

وشدد فتح على  أهمية الايصال السريع للمواد الغذائية والطبية والايوائية للسكان في تلك المناطق، وأخذ الاحتياطات الضرورية لضمان ايصال هذه المواد في أسرع وقت ممكن تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.


ودعا فتح منسقة الشؤون الانسانية التابعة للامم المتحدة ليزا غراندي التنسيق مع كافة المنظمات الاممية لتوجيه الدعم الاغاثي العاجل والسريع الى سكان مناطق حجور، والضغط الحازم على المليشيا الانقلابية لفك الحصار عن ابناء مناطق حجور والسماح بادخال المساعدات الاغاثية للمتضررين في تلك المحافظة، والمتابعة المستمرة لايصال تلك المساعدات.


واكد فتح ان صمت منسقة الشؤون الانسانية حيال ما يتعرض له سكان  حجور والحصار الذي تفرضه المليشيا على ابناء هذه المناطق غير مقبول..مشدداً على اهمية ادانة هذه الاعمال وممارسة أساليب الضغط على المليشيا الانقلابية لفك الحصار والوقف الفوري لعمليات استهداف السكان وزيادة معاناة السكان في محافظة حجة.


كما بحث اللقاء  ما يتم تنفيذه من برامج ومشاريع من قبل برنامج الاغذية العالمي وفقاً لخطة الاستجابة الانسانية والمشاريع المدرجة ضمن خطة البرنامج في اليمن للعام 2019م، في كافة المحافظات، اضافة الى دعم بناء قدرات السلطة المحلية في المحافظات لتقوم بدورها الكامل. مؤكداً ان الحكومة ستقدم كل اشكال الدعم والتسهيلات لعمل البرنامج والمنظمات الاممية في اليمن.


من جانبه اكد ممثل برنامج الاغذية العالمي محمد محمود عن استعداده الكامل لتقديم الدعم الكامل والتنسيق مع اللجنة العليا للاغاثة والسلطات المحلية وكافة الجهات ذات العلاقة بتنفيذ المشاريع وتقديم المساعداىت الاغاثية، مشيدا بمستوى الشراكة والتعاون من قبل اللجنة العليا للاغاثة لعمل البرنامج في اليمن.


حضر اللقاء وكيل وزارة الادارة المحلية عوض مشبح.  

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: