fbpx
رياضة محليةشباب ورياضة

القطن يفوز على الاتحاد ويقصيه من #بطولة فرع قدم حضرموت الوادي

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

حقق فريق شباب القطن فوزا ثمينا وغاليا على فريق اتحاد سيئون بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما عصر يوم امس على ارضية ملعب الشهيد جواس والتي لم تكتمل دقائقها الاخيرة بسبب الشغب وفقا وقرار الحكم الذي أطلق صافرته بنهاية المباراة .

بدأت المباراة ليس في وقتها المحدد غياب الطاقم التحكيمي ومقرر الحكام المقر من لجنة الحكام فرع قدم الوادي ليتم استدعاء حكام آخرين لإدارة المباراة .

شوط المباراة الأول شوط متكافئ بين الفريقين رغم الأفضلية للاتحاد بضياع مهاجميه الفرص المحققة للتهديف فيما كان شباب القطن أكثر تماسكا في وسط الميدان واعتماده على الهجمات المرتدة لينتهي الشوط سلبيا .

الشوط الثاني كان الاتحاد اكثر هجوما عبر الاجنحة ومن العمق الدفاعي لكن تألق حارس مرمى القطن عابد ديان في صد العديد من الكرات الخطرة كما وقف القائم والعارضة حائط صد الكرات مهاجمي الاتحاد المتجهة للمرمى القطن وفي الربع الساعة الاخيرة ومن هجمة مرتدة ومن كرة عرضية جميلة خلف مدافعي الاتحاد يسكن مهاجم القطن برأسية جميلة الكرة شباك مرمى الاتحاد معلنة هدف التقدم .

فيما سنتر الكرة لاعبي الاتحاد وبينما لاعبي القطن بالغوا في الاحتفال بتسجيل الهدف انطلقت الكرة لكن اعلنت صافرة الحكم بإعادة سنترة  الكرة مرة اخرى حتى عودة لاعبي القطن الى ملعبهم مع احتجاج لاعبي الاتحاد على موقف الحكم , وبعد مرور خمس دقائق من تسجيل القطن هدف التقدم ومن هجمة سريعة بنقلات جميلة يسجل الاتحاد هدف التعادل ولكن ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل عبر راية رجل الخط المرفوعة .

وفي الدقائق الاخيرة تحصل القطن على ركلة ركنية في جهة جمهور الاتحاد الذي قام برمي قرطاس ماء بلاستيكي  تجاه رجل الخط الذي استدعاء الحكم وتم توقيف المباراة وباستمرار حالة هيجان مشجعي الاتحاد أعلن حكم المباراة نهاية المباراة بفوز القطن بهدف وحيد ليتأهل للمباراة النهائية لملاقاة فريق سلام الغرفة فيما غادر الاتحاد البطولة بهذه النتيجة لحصوله على الخسارة الثانية .

أدار المباراة طاقم تحكيمي : في الساحة الحكم حسين بن قفلة وساعده على الخطوط غازي حسان ومحمد باصالح والحكم الرابع علي الجهوري راقب المباراة إداريا سامي رزق ومقيّما للحكام سكرتير لجنة الحكام  احمد سعيد بزعل .

كلمة لابد منها

ما حصل في مباراة الأمس مؤشر خطير على رياضة الوادي لاسيما عدم احترام قرارات وتعينات لجنة الحكام من قبل عدد من الحكام الذين يفضلون تحكيم مباريات الفرق الشعبية على المباريات الرسمية للأندية .

حالة الشغب والفوضى من قبل جمهور الاتحاد مرفوضة مهما كانت أسبابها ,

كان لابد من عدم زج رجل خط مريض في مباراة حاسمة و يعترف بمرضه لهدف انقاذ موقف لغياب زملائه ولكن ليس على حساب الفريقين اللذان يلعبا المباراة الحاسمة في عدم التركيز والمتابعة .

لجنة المسابقات ولجنة الحكام امامهما موقف شجاع في اتخاذ الإجراءات والقرارات الرادعة لما وصلت اليه المباراة من نهاية مؤسفة سوى ما قام به جماهير الاتحاد اثناء المباراة وبعد المباراة أو من تسبب في إحداث هذا الشغب ومعرفة الأسباب عن اعتذار الحكام وعدم حضورهم مع مقيّم الحكام المعيّن ومحاسبة الجميع في حالة وضوح الرؤية والأسباب .

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: