مجتمع مدنيمحليات

مدير عام الصحة بساحل #حضرموت يختتم الدورة التدريبية لمشرفي التحصين في مجال نظام المعلومات وتقييم عمل 2018م

المكلا (حضرموت21) متابعات 

اختتم المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري يوم الاثنين الدورة التدريبية لمشرفي التحصين في مجال نظام المعلومات وتقييم عمل 2018م الممولة من قبل منظمة اليونيسيف لتعزيز المعارف الصحية لدى المشرفين .

وفي سياق اللقاء اطلع المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري على نتائج مشرفي التحصين في المديريات حيث بلغ عدد المطعمين من الأطفال دون العام (20411) طفل بنسبة 97% بالنظام الروتيني حيث تم تحقيقها لأول مرة منذ عشر سنوات في الجمهورية اليمنية.

كما تم تحقيق التغطية للمطعمين في حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية للفئة العمرية من ( 6 أشهر – 15 سنه ) بعدد (338781) طفل بنسبة 98% , كما ثمن الجهود التي بذلها مشرفي التحصين في الميدان للوصول لجميع المستهدفين من داخل المحافظة والوافدين اليها , كما نوه على مدراء المراكز ومشرفي التحصين بضرورة بذل اقصى الجهود لتقديم الخدمة لجميع المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة .

كما تقدم مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور رياض بن حبور الجريري بالشكر لمنظمة اليونيسيف والبنك الدولي على دعمها السخي للمراكز الصحية بموازنات شهرية لتسيير العمل بالشكل المطلوب ورفع رقعة دعم المراكز الصحية لتصل الى 108 مركز صحي في جميع مديريات ساحل حضرموت .

وفي ختام الحفل قام المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري بتكريم مديرية الضليعة بشهادة تقديرية وجهاز لابتوب لحصولها على المركز الاول حسب المعايير المتبعة في برنامج التحصين .

وانتهى اللقاء بجملة من التوصيات التي تهدف الى تعزيز العمل الصحي وتقديم خدمات رعاية صحية اولية ورفع المؤشرات الصحية داخل المحافظة .

حضر اللقاء كلاً من الأستاذ عوض يسلم باحنحن نائب المدير العام والدكتور علي جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية محور حضرموت والأستاذ فؤاد علي بامطرف مدير الرعاية الأولية والتحصين م/ح والأستاذ عبدالله رجب باشيخان نائب مدير التحصين م/ح .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: