أخبار حضرموتخبر رئيسي

تغطية خاصة: بحضور رسمي وحفل مهيب تخرج دفعة المهام الخاصة للأمن العام بساحل حضرموت

المكلا(حضرموت21)خاص: أحمد باجردانة

شهد اليوم الأربعاء ميدان الفيصل، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، حفلاً لتخرج الدفعة الخامسة، للأمن العام بساحل حضرموت، دفعة ”المهام الخاصة“.

وخلال الحفل القى محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، كلمة نقل من خلالها تحيات، رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، الذي يولي اهتماماً كبيراً لهذا البرنامج، الذي دعمته دولة الإمارات العربية المتحدة، واليوم يعبر عن سعادته وسروره، للجهد الكبير الذي بدله الفريق الإماراتي.

كما طمئن المحافظ ”البحسني“ المواطنين في حضرموت، والقيادة الشرعية، والقيادة في دولة الإمارات، بأن كل الدعم الذي قُدم، في أيادي أمينة، وذلك في سبيل محاربة الإرهاب وتثبيت الأمن والأمان، وأن ماقدمه هذا البرنامج، الذي يعد من أفضل البرامج التي قدمت لحضرموت، يشمل 200 قطعة سلاح، و 21 مركز تم بناءهم من جديد، و 11 إدارة تم تأهيلها، ودفاع مدني وغيرها.

ونقل محافظ حضرموت خلال حفل التخرّج تحيات رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة وتهانيه بنجاح برنامج إعادة تأهيل الأمن والشرطة وتمنياته للخريجين بالتوفيق والنجاح والقيام بمهامهم في حفظ الأمن ونشر الطمأنينة في كافة مناطق حضرموت ، متقدّماً بالشكر لفخامته لمتابعته ورعايته لسير تنفيذ الخطط الأمنية والعسكرية ضمن برنامج تأهيل المؤسسة الأمنية .

وعبّر محافظ حضرموت في كلمته عن عظيم شكره وامتنانه لقيادة التحالف العربي لجهودها في دعم انجاح خطة تأهيل الأمن ، لافتاً إلى أن هذا البرنامج التأهيلي والتدريبي الذي تموّله دولة الأمارات العربية المتحدة حقق نجاحات كبيرة بفضل الدعم اللامحدود والإمكانيات التي وفرتها الإمارات لقطاع الأمن من معدات ومركبات وأجهزة إتصالات وأسلحة وإعادة تأهيل وبناء المقرات الأمنية في كافة مديريات ساحل حضرموت .

وأكد المحافظ أن الدفعات التي تخرجت من هذا البرنامج أظهرت همّة ومعنويات عالية وتنفّذ مهامها بانضباط وكفاءة وروح معنوية وقدرات عالية .

وأوضح أن برنامج دعم منظومة الأمن والشرطة استهدف تدريب 1400 جندي وصف وضابط وتوفير 277 آلية وإعادة تأهيل وبناء 21 مركز للشرطة وتأهيل 11 إدارة أمنية ووسائل اتصال ودفاع مدني ، مؤكداً أن المواطن اليوم يشعر بتواجد رجل الأمن في كل شارع وحي وأن كل النقاط والأبواب قد سُدّت في وجه العدو .

من جانبه القى المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت، العميد منير كرامة التميمي، كلمة ثمن من خلالها، الانتصارات الأمنية التي نشهدها اليوم، وهي تخرج الدفعات الخاصة، التي تلقت اعلى مستوى من التدريب والتأهيل، على أيدي ضباط الأمن العام بالمحافظة، ليرفدوا الوحدات الأمنية، لتسهم في حفظ الأمن والأستقرار، وحمايته من قوى الشر والإرهاب.

وأضاف العميد ”التميمي“ أن كل ماتحقق من تطوير الأمن في حضرموت، يأتي بفضل دعم دولة الإمارات، التي دعمت جميع الأجهزة الأمنية، أبناء زايد الخير وخليفة، الذين نلمس جهودهم ودعمهم، كما قدم الشكر للواء النخبة التابع للمنطقة العسكرية الثانية، الذين اسهموا في تدريب جميع الدفع، التي تخرجت من ميدان الفيصل.

شاكراً اهتمام ورعاية المحافظ للمؤسسة الأمنية واشرافه المباشر لخطة تحديثها وتطويرها ، وكذا دعم قيادة التحالف العربي والدعم السخي لدولة الامارات العربية المتحدة لمشروع تحديث منظومة الأمن ولقادة ومدرّبي البرنامج الذين تقع على عاتقهم مهمة تدريب وتأهيل منتسبي القطاع الأمني .

وتخلل الحفل عرضاً عسكرياً لجميع الجنود المتخرجين، وتكريم الخمسة الأوائل البارزين من الدفعة الخامسة للأمن بساحل حضرموت.

حضر الحفل ممثل وزارة الداخلية الإماراتية في حضرموت، العميد الركن أحمد سيف المهيري، ونائب مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت، العميد غيثان البحسني، وعدداً من القيادات الأمنية والعسكرية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: