محليات

السلطات المحلية والمشائخ والأعيان بمديريتي حات وشحن يستنكرون حادثة التقطع لقاطرات التحالف ويقرون منع استحداث أي نقاط خارج السلطة.

Aa

المهرة ( حضرموت 21 ) المركز الإعلامي


استنكرت السلطات المحلية والمشايخ والأعيان بمديريتي حات وشحن بمحافظة المهرة ، اليوم الأربعاء، ما تعرضت له القوات الأمنية المرافقة لقاطرات التحالف من إعتداء في الخط العام بين المديريتين ، من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون ، والذي أدى إلى إصابة عدد من أفراد الأمن.


وأكدت السلطة المحلية بالمديريتبن في بيان لها صادر عن اجتماع موسع ترأسه وكيل المحافظة لشؤون الصحراء وقائد حرس الحدود مع الأعيان والمشايخ ، وقوفها مع الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية ، والتحالف العربي ، بقيادة المملكة العربية السعودية ، وقيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة – الشيخ راجح سعيد باكريت.


aser

وأقر بيان الاجتماع منع استحداث أي نقاط  في المديريتين خارج عن قرار السلطة المحلية ، أو إعاقة مرور حركة السير في الخط العام باعتبار ذلك حرابة خارج عن الشرع والقانون ولا يمثل عادات وتقاليد قبائل المهرة.


ودعا البيان مشايخ وأعيان المحافظة منع أبنائهم من ممارسة التقطعات واستحداث نقاط في نطاق المديريتين بشكل خاص والمحافظة بشكل عام.


داعياً المشايخ والأعيان والمكونات السياسية والاجتماعية إلى عقد اجتماع جامع في عاصمة المحافظة للتشاور والخروج برؤية موحدة تجاه الأوضاع بالمحافظة.


وأكدت السلطة المحلية ومشايخ وأعيان المديرتين على الوقوف الدائم والثابت مع كل ما يتفق عليه مشايخ وأعيان المحافظة وعدم الخروج عن الإجماع العام.


كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة من السلطة المحلية والأعيان والمشايخ بالمديريتين والجلوس مع جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر ، لما فيه الصالح العام للمحافظة.


ودعا البيان اللجنة الأمنية في المحافظة إلى تفعيل دور الأجهزة العسكرية والأمنية في المديريتين ، وتوفير الإمكانات اللازمة لهم لمنع أي أعمال تخل بالأمن العام.


كما دعا الاجتماع السلطة المحلية في المحافظة والتحالف العربي إلى التنسيق مع السلطات المحلية بالمديريتين في أي مهام أمنية لتجنب حدوث أي إخفاقات أو إشكاليات.


وختم بيان التأكيد على التنسيق والتعاون المستمر بين المديرتين والوقوف ضد من يخل بالأمن والسكنية العامة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: