مجتمع مدنيمحليات

نادي عشاق الزربادي بـ#تريم بقيم اللقاء السنوي الرابع برواد فن الزربادي

تريم (حضرموت21) خاص 

أقام نادي عشاق الزربادي بتريم مساء يوم الخميس بتاريخ ٧/ رجب/ ١٤٤٠ ھ اللقاء السنوي الرابع بعقال ورواد فن الزربادي وبحضور الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي والمستشار القانوني خالد هويدي مدير عام مديرية تريم.

ويأتي هذا اللقاء ضمن اهتمامات النادي بالرعيل الأول ، والذي حمل شعار الزربادي موروث وأصالة.

وأقيم اللقاء بدعم ورعاية من موسسة بن كردوس للتنمية ممثله بالشيخ عبيد بن كردوس التميمي ومجموعة من الداعمين فاعلي الخير .

وفي اللقاء الذي أفتتح بآيات من الذكر الحكيم ، رحب رئيس نادي عشاق الزربادي الاستاذ خالد بامصري بالضيوف والحاضرين ومقدماً شكره لكبار السن ورواد الزربادي الرعيل الأول الذين لهم بصمة كبيرة في فن الزربادي ، وحرصهم على حضور اللقاء .

وخلال اللقاء اشاد عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء بالدور الكبير الذي يقدمه النادي في إظهار فن الزربادي والموروث الحضرمي الأصيل، وأكد على حرص السلطة المحلية الإهتمام بالنادي .

من جانبه قال مدير عام مديرية تريم خالد هويدي أن نادي عشاق الزربادي م/تريم يقوم بدور كبير في الحفاظ على هذا الموروث الشعبي الذي كاد ان ينقرص مثمنا دورهم في إنجاح مثل هذه اللقاءات التي تجمع كبار السن الذين لهم علاقة بفن الزربادي.

وكرم النادي رعاة اللقاء الرابع موسسة بن كردوس للتنميه والاشخاص الذين ساهموا في إنجاحه والرعاة الإعلاميين .

كما كرم مكتب الثقافة بالوادي والصحراء ومكتب الثقافة بمديرية تريم نادي عشاق الزربادي م /تريم لجهودهم الجباره في الحفاظ على التراث الشعبي الاصيل (الزربادي).

من جانبه رحب أعضاء النادي بصوتين من الزربادي ثم استمع وأستمتع الحضور بصوت السماع وتنوعت الفقرات بالعديد من المشاركات أهمها مشاركة نادي عشاق الزربادي بمدينة شبام وعدد من الفنانين والايقاعيين والزفانه .

حضر اللقاء احمد بكران عضو مجلس النواب والمهندس محمد عوض هادي الامين العام للمجلس المحلي بمديرية تريم و الاستاذ عبدالله بن حميدان مدير مكتب الثقافة بمديرية تريم والاستاذ محمد سعيد قحطان مدير مكتب الثقافه بمديرية شبام ومجموعة من عقّال وكبار السن المهتمين بفن الزربادي وجمع كبير من أعضاء وعشاق الزربادي.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: