مجتمع مدنيمحليات

مؤسسة “#الأمل” التنموية تُكرم طلاب وخريجين متفوقين مشمولين برعايتها في عدن

عدن (حضرموت21) خاص –  عـــاد نعمان

شهدت قاعة أ. د. أحمد صالح منصر في كلية الأسنان – جامعة عدن، صباح اليوم، حفلًا تكريميًا للطلاب والخريجين المتفوقين للعام الجامعي 2018 – 2019، المشمولين برعاية مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين في محافظة عدن.

في كلمة ترحيبية لنائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة نصر باغريب، قدم نبذة تعريفية عن أبرز أنشطة وفعاليات المؤسسة، موضحًا أن الحفل التكريمي لـ 91 طالب وطالبة، تميزوا علميًا وتفوقوا دراسيًا للعام الجامعي الحالي، ضمن أكثر من 400 طالبـ/ـة شملتهم رعاية المؤسسة في مختلف كليات جامعة عدن والمعاهد التخصصية، منهم/ن 19طالبـ/ـة حققوا معدلات مشرفة، بالإضافة لطالبتين من ذويّ الهمة والعزم.

من جانبه أشاد معالي وزير التعليم والبحث العلمي د. حسين باسلامة، بدور المؤسسة في دعم ومساعدة الطلاب المتفوقين والمتميزين علميًا في كافة التخصصات الجامعية في الابتعاث الداخلي والمنح الخارجية.

مؤكدًا أن الانتقال من الوضع الراهن والنهوض بالبلاد والقضاء على كافة المشاكل مرهون بالارتقاء بمستوى التعليم، متوجهًا بالتهنئة إلى الطلاب والطالبات خريجيّ العام الجامعي الحالي.

داعيًا إلى ترجمة ما حصدوه من تحصيل علمي في المجال العملي، وكذا استمرار التعاون من المؤسسة في استيعاب طلاب وطالبات آخرين.

بدوره نقل وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف زين، تحايا قيادة المحافظة ممثلةً بالمحافظ/أحمد سالم رُبيع، وأثنى على جهود الطلاب والطالبات في المثابرة على التحصيل الدراسي واعلاء قيم العلم والتفوق.

مؤكدًا حرص المحافظة على تشجيع ومساندة الشباب والشابات في الحقل التعليمي، إلى جانب توفير مقاعد مجانية لهم/ن في دورات تدريبية في مجالات التنمية البشرية وأخرى ذات علاقة بالتخصصات الدراسية، آملًا أن تواصل المؤسسة مساعيها في دعم الطلاب، واحتواء المتفوقين والمتميزين،ورفع مستوى التعليم.

تخلل الحفل التكريمي عرض فيلم وثائقي عن المؤسسة، تقديم فقرات موسيقية غنائية، واستعراض عدد من المشاريع من طلاب كلية الهندسة، منها تطبيق “جامعتي” الخدماتي، المصمم للهواتف الذكية، بخصائص متميزة للطلاب والطالبات في كافة كليات جامعة عدن، واُختتمت فعاليات الحفل بتسليم دروع تكريمية لشخصيات أكاديمية واعتبارية؛ لدورها في تعزيز التعاون مع المؤسسة وتشجيع الطلاب المتفوقين، ومنح دروع التميز العلمي للطلاب المتميزين الحاصلين على معدلات عالية، وشهادات تقدير لطلاب آخرين، كما وزعت هدايا ومبالغ مالية رمزية، بحضور ممثلين لرعاة الحفل، البنك الأهلي اليمني وشركة عدن للصرافة.

حضر فعاليات الحفل التكريمي كل من الأمين العام المساعد لجامعة عدن د. محمد حسن، عميد كلية الأسنان د. محمد السقاف، وكيل وزارة الاعلام أيمن ناصر، أمين عام محلي خور مكسر ماجد الشاجري، مدير عام البنك الأهلي اليمني – عدن أحمد بن سنكر، مدير عام المنظمات باللجنة الوطنية لليونسكو عبدالرحمن الطيار، مستشار وزير الإدارة المحلية منسق عام الهيئة العليا للإغاثة جمال بلفقيه، وعدد من الشخصيات الأكاديمية والاعتبارية  والاجتماعية، ممثليّ منظمات مجتمع مدني، وكذا طلاب وطالبات من مختلف الكليات والمعاهد. 

تجدر الإشارة أن مؤسسة “الأمل” التنموية للطلاب المتفوقين، تأسست بمبادرة من د. عمر عبدالله بامحسون، في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض عام 1989، وتأسس فرعها في محافظة عدن عام 1997، تحمل رسالة تهدف إلى المساهمة في بناء مجتمع العلم والمعرفة من خلال مساعدة الطلاب المتفوقين والمتميزين والباحثين المهتمين بخدمة المجتمع، ووصل عدد الطلاب المتفوقين المشولين برعايتها، أكثر من 358 طالب وطالبة في مختلف تخصصات كليات جامعة عدن ومعهد أمين ناشر للعلوم الصحية وكلية المجتمع – عدن.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: