مجتمع مدنيمحليات

رابطة #حضرموت للسكري تقيم اللقاء الطبي لمناقشة مشكلة مرض السكري

المكلا (حضرموت21) خاص – ريدان احمد

عقد اللقاء الطبي لمناقشة مشكلة السكري في محافظة حضرموت و الذي اقامته رابطة حضرموت للسكري و برعاية من منظمة حضرموت الصحية و مكتب وزارة الصحة و السكان لمديريات ساحل حضرموت.

 يهدف اللقاء الى تسليط الضوء حول مشكلة مرض السكري و مناقشة التدخلات الممكنة لمواجهة الزيادة في انتشاره و تفعيل دور الوقاية و البدء في تكوين مكون طبي يساهم في مواجهة مشكلة مرض السكري و تنفيذ انشطة وفعاليات تخدم مريض السكري في نواحي التوعية والخدمة الطبية والتدريب والبحث العلمي .

 بدأ اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم و كلمة ترحيبية للرابطة القاها الأستاذ الدكتور أحمد علي باحاج أستاذ الأمراض الباطنة بكلية الطب جامعة حضرموت.

شاكرا الحضور من الأطباء الاختصاصيين في مختلف الاختصاصات الطبية ومن مختلف الهيئات الطبية الحكومية والخاصة و الأكاديمية في مديريات ساحل حضرموت و تقديرهم لحجم المشكلة و ضرورة وجود عمل تكاملي لمواجهة المشكلة .

معبرا عن شكره لمؤسسة همم حضرموت للأدوية لدعمها لهذا للقاء, منوهاً انه سيتم تنظيم لقاء طبي في مديريات الوادي والصحراء  .

 ومن جهته قدم الأستاذ الدكتور عبدالناصر منيباري أستاذ أمراض القلب ورئيس مجلس أمناء منظمة حضرموت الصحية كلمة المنظمة شارحا أهمية مرض السكري و منبه إلى زيادة معدلات انتشاره في اليمن و محافظة حضرموت و المخاطر التي يتسبب بها هذا المرض لاسيما حدوث الأزمات القلبية، الامر الذي تنبهت اليه المنظمة في ضرورة استهداف هذه المشكلة ضمن استراتيجيتها و خططها المستقبلية .

 و نيابة عن مدير مكتب الصحة و السكان لساحل حضرموت قدمت الأستاذة نبيهه سالم باعوم كلمة أوضحت فيها أهمية الأمراض المزمنة ضمن خدمات الرعاية الصحية في الوزارة وذلك لمدى الانتشار المرتفع في المجتمع و أصبحت هذه الأمراض تمثل عبء على الفرد و المجتمع إضافة الى الأمراض السارية التي تنتشر في بلادنا ، منوهة إلى ضرورة خلق عمل طبي متكامل لمواجهة مشكلة مرض السكري في محافظة حضرموت.

 كما قدم الدكتور أحمد باحكم مدير التسويق في مؤسسة همم حضرموت للأدوية كلمة رحب بها بالحاضرون متمنيا نجاح اللقاء ومؤكدا دعمهم للفعاليات العلمية التي تخدم المجتمع.

 خلال اللقاء الطبي قدمت مجموعة من الأوراق العلمية مستعرضة مشكلة السكري عالميا و محليا للأستاذ الدكتور أبوبكر باعامر أستاذ الصحة العامة و تم عرض أدوية السكري والإحصائيات و المعوقات للأستاذة نبيهه سالم باعوم.

 ومن جانبها تحدثت الدكتورة فائزة العمودي مبينة بشكل مفصل فكرة رابطة حضرموت للسكري مستعرضة للأهداف و تكوين اللجان و الأنشطة واستمارات التسجيل لعضوية الرابطة لكل الأطباء المهتمين في تقديم العمل التطوعي.

 أختتم اللقاء بالنقاش و المقترحات و الحوار مع الأطباء الاختصاصيين الحاضرون وطرح آرائهم و الأفكار الممكن تنفيذها و إضافتها ضمن أعمال الرابطة ، و قد أعرب الحاضرون عن تأييدهم لفكرة تكوين الرابطة و ضرورة البدء بأنشطة عملية تنعكس إيجابا على المجتمع ومريض السكري بشكل خاص ، متمنين التوفيق للرابطة و تحقيق أهدافها.

 حضر الفعالية عدد من الأطباء الاستشاريين و الاختصاصيين من مختلف التخصصات الطبية و من مختلف الهيئات الأكاديمية و الحكومية و الخاصة الطبية في مديريات ساحل حضرموت.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: