العالم الآنعربي وعالمي

السفير البريطاني يحذر من دور ايران وحزب الله في دعم ميليشيا#الحـوثي

Aa

(حضرموت21) وكالات 

قال السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، إن بلاده تدعم الحل اليمني وإنهاء الحرب بتطبيق الاتفاقيات الواردة في قرار مجلس الأمن رقم 2216 لإرساء الاستقرار والسلام في يمن موحد.
 
وحذر- في حوار نشرته جريدة الرياض- من دور حزب الله وإيران في تقوية جماعة الحوثيين المسلحة، ورؤية بريطانيا للوحدة اليمنية ودور إيران المزعزع للمنطقة.
 
وقال آرون “إن قرار بريطانيا بتصنيف حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية، لا يمكن تجزئته عن دعم وتسليح حزب الله لميليشيا الحوثي البدائية التي تحولت إلى شكلها الخطير الحالي بفعل تدريب حزب الله ودعم إيران”.
 
وقال إن الحوثيين كانوا جماعة أقل قدرة على نشر الفوضى والإرهاب حتى تلقى عناصرها تدريباً على يد عناصر من حزب الله اللبناني ودعمتها إيران.
 
وقال مايكل إنه يرى مستقبل اليمن موحداً، وذلك لسبب بسيط وعملي جداً وهو أن غير هذا الحل يعني صراعات أكبر يراها في كل جلسة واجتماع مع جماعات جنوبية مختلفة.
 
وأضاف “لا نرى أبداً أي موقف موحد ومنتظم مع الانفصال يجمع عليه الجنوبيون مثلأً بالشكل الذي يحاول أن يصوره البعض، ولذلك سنستمر في دعم الرؤية السعودية، لأنه الخيار الصائب ما دام الهدف هو منطقة مستقرة وآمنة تجنبنا حرباً أخرى بعد الحرب المريرة الحالية”.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: