مجتمع مدنيمحليات

طفح #المجاري يغرق شوارع المنصورة و المفوضية الجنوبيه تطالب محافظ عدن بالتدخل

عدن (حضرموت21) خاص – حسين الجعدني

ان طفح المجاري بمديرية المنصوره اصبح منتشر في معظم أحياء مديرية المنصورة وقد تركز في شارع السجن وخط التسعين كابوتا ومدينة التقنية والقاهرة وسط البلوكات وحاشد وللأسف نجد بعض الشوارع بمديرية المنصوره فيها طفح المجاري مزمن دون معالجة.

وقد نزلت المفوضيه الجنوبيه المستقله لمكافحة الفساد تتفقد شوارع المنصورة بعد شكوى المواطنون من انتشار الأمراض والبعوض واصابتهم بحمى الضنك بسبب طفح المجاري والبعوض .

وقد تحدث الاخ محمد بانافع رئيس المفوضيه الجنوبيه المستقلهك لمكافحة الفساد قائلاً:

((من خلال ما وصلتنا من بلاغات حول انتشار مرض حمى الضنك في مديرية المنصوره وهو مرض فتاك قد لا يترك فرصه للنجات من هذا المرض بسبب تسرب السوائل من الاوعيه الدمويه مسببه بذلك قصور في الدوره الدمويه ونقص الاكسجين .

وبذلك تنهار الاجهزه الحيويه في جسم المريض مثل الكبد والكلئ والقلب والدماغ وبسبب ذلك تحدث الوفاة للمريض اذا لم يتم اسعافه وعلاجه سريعا.

طبعا سبب انتشار هذا المرض هو طفح المجاري والصرف الصحي في الشوارع والاحياء السكنيه المكتضه بالسكان.

ومن خلال قيامي بجوله وثقنا بتصوير احدى شوارع المنصوره والمؤدي من بلوك 24 وحتى تقاطع شارع القصر المنصوره ويظهر فيه الشارع وقد غرق بمياه المجاري وليست هذه مياه الامطار.

رساله نوجهها للاخ مأمور مديرية المنصوره محمد عمر البري وذلك للنزول وعمل معالجه فوريه لطفح المجاري.

كذلك نحمل المسؤوليه عن هذه الوضعيه المزريه الاخ محافظ عدن احمد سالمين والاخ قائد راشد مدير صندوق النظافه ونرجوا منهم سرعة النزول ومعالجة طفح المجاري في شوارع مديريات عدن والتي تسببت في انتشار البعوض الناقل لفيروس هذا المرض.

هذا وقد تزايد طفح المجاري وتراكم القمامة بشكل كبير في مديرية المنصورة مما أدى إلى انتشار الأمراض والحشرات الضارة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: