مجتمع مدنيمحليات

اللقاء العلمي الأول للكادر التمريضي بـ#مستشفيات الوادي حول كيفية التعامل مع مريض الفشل الكلوي يعقد بسيئون

Aa

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

نظمت مراكز الكلى بحضرموت الوادي والصحراء يوم أمس اللقاء العلمي الأول للكوادر التمريضية بمستشفيات سيئون والقطن وتريم وشبام حول كيفية التعامل مع مريض الفشل الكلوي بمناسبة اليوم العالمي للكلى لعام 2019 م ضمن برامج وانشطة الحملة التوعية السادسة التي تنظمها المراكز تحت شعار [ صحة الكلى لكل شخص في كل مكان ] , برعاية مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء وبتمويل مؤسسة صلة للتنمية , لهدف اكساب المعارف والمفاهيم العلمية للكادر التمريضي في كيفية التعامل مع مريض الفشل الكلوي .

وفي افتتاح اللقاء أكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي بأهمية الرقي بالخدمات الصحية سيما للكوادر التمريضية التي تتعامل مع المرضى مباشرة  سوى عبر أقسام الطوارئ والأقسام الداخلية بالمستشفيات وخاصة مرضى الكلى والسكر والضغط .

ولفت العمودي بان اللقاء اليوم يكتسب اهمية ويأتي ضمن الحملة التوعوية السادسة في اكساب المعارف والمفاهيم العلمية حول مريض الفشل الكلوي .

معبرا عن شكره وتقديره لمؤسسة صلة للتنمية الشريكة الاساسية لمكتب الصحة من رعايتها وتمويلها المراكز التي تقدم خدمتها المجانية لمرضى الفشل الكلوي المجانية مناشدا المشاركين في استيعاب محاور اللقاء وعكسه للواقع العملي للهدف الاسمى في تخفيف والحد من مرض الفشل الكلوي .

فيما استهل اللقاء مدير عام مراكز الكلى بحضرموت الوادي الاخ / مساعد برويشد بكلمة ترحيبية بالجميع , مؤكدا سعي إدارة المراكز من خلال حملاتها التوعوية في تخفيف والحد من أمراض الفشل الكلوي واستهداف كافة شرائح المجتمع ومنهم الأطباء والكادر التمريضي والمختبري حول معرفة مسببات الفشل الكلوي وكيفية التعامل مع المريض وطرق الوقاية عبر اللقاءات العلمية والندوات والمحاضرات والبروشورات والملصقات والبرامج الاذاعية وعبر منابر المساجد واستهداف التجمعات السكانية والكليات والمعاهد والمدارس .

aser

معبرا عن شكره وتقديره لمؤسسة صلة للتنمية وعلى رأسهم أولاد الشيخ / صالح بابكر رحمه الله على مواصلة دعمهم ودعم الحملات التوعية لخدمة اهلهم للحد من هذا المرض داعيا للعلي القدير أن يجعل ما يقدمونه في ميزان حسناتهم .

وفي اللقاء العلمي التي احتضنته قاعة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمدينة سيئون قدمت اربع محاضرات علمية المحاضرة الاولى كانت بعنوان ( العناية بالوصلة الشريانية والوريد الصناعي ) للدكتور / عبدالله بافضل , والمحاضرة الثانية حملت عنوان ( الفشل الكلوي – تغذية مريض الفشل الكلوي ) الدكتور / صالح باسلامة .

فيما كانت المحاضرة الثالثة بعنوان ( الدور الجوهري للمريض ) للأستاذ / محمد دحيم , والمحاضرة الرابعة والاخيرة بعنوان ( استبيان عن كيفية التعامل مع مريض الفشل الكلوي ) للأستاذ / مبخوت السعيدي .

وشهد اللقاء مناقشات و استيضاحات من قبل المشاركين والمحاضرين , والتي ستسهم في زيادة المعارف والمفاهيم والخبرات في كيفية التعامل مع مريض الفشل الكلوي .

وفي ختام اللقاء تم تكريم المحاضرين والمشاركين بشهادات الشكر والتقدير والمشاركة .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: