بقية المحافظاتمحليات

مساع لنقل صلاحياته: تمرد إخواني على ” هادي ” وحاكم #مأرب لا أحد يحكمه

Aa

مأرب (حضرموت21) متابعات 

قالت وسائل إعلام يمنية إن قائدا عسكريا في تنظيم الإخوان الموالي لقطر اعلن تمرده على قرار اقالة أصدره الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي، فيما كشفت مصادر في الرئاسة اليمنية عن وجود خلافات في داخل معسكر الحكومة الشرعية، أبرزها تدور حول رئاسة البرلمان اليمني المنتهي ولايته قبل عشرة أعوام.

وكشفت وسائل إعلام يمنية ان اشتباكات عنيفة ب اندلعت السبت اثر خلافات على تسليم قيادة اللواء 30 مدرع في بلدة قعطبة الواقعة بين محافظتي إب والضال، نتج عنها سقوط جرح، وخسائر في العتاد العسكري.

وكان قرارا جمهوريا قد صدر قبل أيام قضى بإقالة قائد اللواء 30 مدرع العميد د. عبدالكريم الصيادي وتعيين العميد هادي العولقي خلفا له.

ونقلت تلك الوسائل عن مصادر عسكرية قولها “إن قائد اللواء المحسوب على تنظيم الإخوان في اليمن، أعلن رفض قرار اقالته من قبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وبرر الرفض الى انه هو من قام ببناء المعسكر من حر ماله.

وأكد مصدر عسكري “ان لجنة رئاسية شكلتها وزارة الدفاع قدمت إلى محافظة الضالع لإجراء عملية التسليم والاستلام لقيادة للواء 30 مدرع بمدينة قعطبة بين قائد اللواء الجديد, العميد هادي العولقي, الذي حضر بمعية اللجنة والقائد السابق للواء العميد عبدالكريم الصيادي, لكن سرعان ما تحولت هذه العملية إلى اشتباكات عنيفة تسببت بسقوط جرحى من جنود الواء وتضررت عدداً من القواطر التي كانت متواجدة لحظة اندلاع الاشتباكات”.

aser

وبرر الصيادي في تصريح لوسائل إعلام إخوانية أسباب تمرده ورفضه لقرار اقالته بأنه “قام ببناء المعسكر على حسابه، وأن الحكومة والتحالف لم يقدم له شيئا وعليه ديون وخسائر، في اللواء والجبهة ويطالب بتسليمها أولاً قبل تسليمه لقيادته اللواء”.

من ناحية أخرى، قالت مصادر قريبة من الرئاسة اليمنية لـ(اليوم الثامن) “إن سلطات مأرب العسكرية والمدنية، ترفض توجيهات الرئيس الصادرة منذ سنوات، حيث انه عجز ن اقالة محافظ مأرب سلطان العرادة الذي يحكم إقليم سبأ منذ العام 2012م, وأكدت المصادر ان محافظ مأرب العرادة بات الحاكم الأول ولا أحد يحكم عليه، وان هادي كان ينوي اقالته قبل نحو عامين الا ان القوى السياسية الحاكمة لمأرب وجهت خطابا شديد اللهجة للرئيس هادي، حذرته فيه من مغبة الاقدام على اقالته من منصبه.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: