مجتمع مدنيمحليات

احتفال باليوم العالمي للمياه في العاصمة #عـدن

عدن (حضرموت21) متابعات

شهدت العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، احتفال وزارة المياه والبيئة بالشراكة مع منظمة اليونيسيف باليوم العالمي للمياه الذي يصادف الـ 22 مارس من كل عام تحت شعار (حتى لا نترك أحد خلفنا).

وأكد وكيل وزارة المياه والبيئة بحكومة الشرعية  المهندس وفتيق الشرجبي، أهمية هذه المناسبة ودلالاتها العميقة بضرورة الحفاظ على المياه التي تعني الحياة، لافتا إلى مخاطر الاستخدام العشوائي لمخزون المياه الجوفية التي تعمل على تدني منسوب المياه وتفاقم المشاكل المترتبة على الأحواض المائية الرئيسية .

وأشار  الشرجبي  إلى حرص الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من تنفيذ جملة من الإجراءات والمعالجات الجذرية لإبطاء معدلات الاستنزاف وترشيد الاستهلاك والحد من التلوث وعدم الإفراط في استغلال الموارد المائية.

ودعا وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع إلى تكاثف جهود الجميع في المساهمة الفاعلة والعمل معا لحل قضايا الحقول المائية من زحف البناء العشوائي وتحسين منظومة الصرف الصحي وكذا استشعار بخطورة الوضع المائي الذي يهدد مستقبل الأجيال القادمة .

من جهته اأبدى مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن نقيب الله صافي استعداد المنظمة مواصلة دعم مشاريع وبرامج المياه والإمدادات وانظمة الصرف الصحي ومتابعة خطة الإستراتيجية لثلاث سنوات القادمة بما يعزز من تطوير قطاع المياه و توصيل الخدمة لكل مواطن .

وجرى خلال الاحتفالية تقديم عروض من قبل المهندسين والمختصين عن المشاكل والخطوات المتبعة من قبل المؤسسات والهيئات المعنية بالمياه والصرف الصحي، تمحورت حول مخاطر التلوث واستنزاف الموارد المائية المحلية وتفعيل الهيئة العامة للموارد المائية وفروعها واضرار الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية على منظومة المياه والصرف الصحي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: