مجتمع مدنيمحليات

غرفة تجارة وصناعة #حضرموت تنظم دورة تدريبية لسيدات الأعمال بعنوان التصنيع الغذائي بالمكلا

المكلا (حضرموت21) خاص – أشرف باجبير – تصوير – علي بن دهري

بدأت بغرفة تجارة وصناعة حضرموت بالمكلا الدورة التدريبية بعنوان ( التصنيع الغذائي ) نظمها قسم سيدات الأعمال بالغرفة التجارية لسيدات الأعمال برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين الحسنى وبتمويل من مؤسسة بن مقيبل للتجارة والاستثمار التي تستمر خلال الفترة من 18 مارس حتى 1 إبريل 2019م يقدمها المدرب الدكتور / علي محمد باعباد أستاذ تكنولوجيا الأغذية بكلية البيئة بجامعة حضرموت.

وفي الجلسة الافتتاحية للدورة أشاد الأستاذ / خالد عوض غانم المدير العام لمكتب وزارة الصناعة والتجارة بساحل حضرموت بالجهود التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة حضرموت في تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية لسيدات الأعمال لتطوير مهاراتهن العملية والانتاجية والصناعية من أجل تمكين المرأة اقتصادياً داعياً المشاركات بالدورة إلى ضرورة الاستفادة من خبرات المدرب لاكتساب الخبرة والمهارة في مجال التصنيع الغذائي للمنتجات الغذائية المحلية .

من جانبها أشارت المهندسة / مريم بافضل رئيسة قسم سيدات الأعمال بالغرفة التجارية إلى أن هذه الدورة جاءت نظراً لدور المرأة الفعال بالمجتمع ودخولها في المجال الصناعي لأجل فتح لهن أبواب الرزق وتشجيع المرأة على التنافس في مجال الصناعات الغذائية المحلية.

مشيرة إلى أن المشاركات بالدورة التدريبية سيتلقن عددٍ من المهارات الخاصة بالتصنيع الغذائي معربة عن شكرها وتقديرها لمجلس أدارة الغرفة التجارية ممثلة بالأخ / فارس خالد بن هلابي نائب رئيس مجلس الإدارة وكذلك مؤسسة بن مقيبل للتجارة والاستثمار على دعمها وتمويلها لهذه الدورة التدريبية لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية .

من جهتها قالت الأخت / نور المرشدي مدير دائرة المرأة بمكتب وزارة الصناعة والتجارة بساحل حضرموت أن الدورة التدريبية تعتبر امتداداً للدورات السابقة التي نظمها قسم سيدات الاعمال بالغرفة التجارية التي تسهم في انخراط المرأة بسوق العمل والترويج والتسويق للمنتجات الصناعية المحلية داعية المشاركات بالدورة على ضرورة الالتزام والانضباط بالحضور من أجل الاستفادة من مخرجات الدورة التدريبية في حياتهن المستقبلية القادمة .

وبدوه أشار المدرب الدكتور / علي محمد باعباد أستاذ تكنولوجيا الأغذية بكلية البيئة بجامعة حضرموت أن الدورة عبارة سلسلة من الحلقات الصناعية لإنتاج الصناعات الغذائية المحلية التي تمكن المرأة من إعالة أسرتها ويكون لها الدور البارز بالمجتمع .

مشيراً إلى أن جامعة حضرموت تقدم خدماتها وخبراتها لكافة شرائح المجتمع.

مؤكداً بأن الدورة تهدف إلى اكساب المشاركات المهارات اللازمة في كيفية استغلال بعض المنتجات الصناعية المستوردة من اجل تدريبهن على انتاج صناعات غذائية محلية تغني عن الصناعات الغذائية المستوردة وتسويقها في الاسواق المحلية وبين أفرد الأسرة بالمجتمع .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: