اخبار عدنمحليات

استياء شعبي واسع على خلفية لقاء محافظة #عدن “احمد سالمين” بـ “علي محسن الأحمر”

Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

ظهر محافظة العاصمة عدن أحمد سالمين الثلاثاء في لقاء مع القيادي العسكري الإخواني علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني.

وحسب ما نقلت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد أتى اللقاء الذي انعقد اليوم الثلاثاء في الرياض ، للاطلاع على المستجدات في العاصمة عدن وجهود قيادة المحافظة في تطبيع الأوضاع وإعادة الإعمار.

وعلى الرغم من أن معظم القيادات الجنوبية ترفض لقاء الأحمر ، إلا أن سالمين سارع من أجل هذا اللقاء وكان مرحباً به . ردود أفعال مناهضة ، على المستوى الشعبي بشكل واسع في الشارع العدني خصوصاً والجنوبي بشكل عام ، والتي عبرة عن استيائها.

وعبر سياسيون ونشطاء عن استيائهم من هذا اللقاء الذي جمع المحافظة سالمين ، بأحد أخطر القيادة الإخوانية الحاقدة والمعادية للجنوب وعدم على وجه الخصوص.

وقالوا كيف للمحافظ سالمين أن يلتقي بزعيم جناح حزب الإصلاح العسكرية ، والذي لا يزال يستخدم ورقة الإرهاب  ويرتكب جرائم الحرب بحق أبناء الجنوب حتى اليوم ، بالإضافة إلى استخدامه ملف الخدمات لمحاربة الجنوبيين ، وأبناء عدن بوجه خاص.

aser

أحد النشطاء قال إبان تولي الرئيس هادي منصب نائب للرئيس عفاش ، لم يكن يلتقي أي مسؤول بل إن ظهوره كان معدوم في اللقاءات والاجتماعات ، إلى أن النائب الأحمر وفي ظل الرئيس هادي يلتقي كل المسؤولين بل ويتصرف بعيداً عن هادي ، مشيراً إلى أن هذا اللقاء أتى ليؤكد نفوذ الأحمر والذي هدف من خلاله تمرير أجندته عبر تعزيز العلاقة مع المحافظ سالمين.

وحذر عدد من النشطاء والسياسيين من خطورة المرحلة في محافظة عدن عقب هذا اللقاء ، الذي من المرجح أن يتم خلاله فتح خط تواصل للأحمر مع المحافظ سالمين ، لاحداث مشاريع تخريبية وفوضى تستهدف الأمن والسكينة العامة في عدن ، وكذا تمرير صفقات مشبوهة في التهريب والفساد.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: