اخبار عدنمحليات

رئيس الوزراء يلتقي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان 


عدن ( حضرموت 21 ) سبأنت 





التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان أنجالي سين، واطلع من خلالها على أنشطة وبرامج الصندوق في اليمن.


وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة حريصة على تحسين الأوضاع الصحية وتتعامل معه بأهمية قصوى في كافة محافظات الجمهورية، خاصة فيما يتعلق بالرعاية الصحية، حيث بدأت مؤخراً صرف رواتب الأطباء في جميع المحافظات.


وأشار الدكتور معين، أن الحكومة تعمل جاهدة وبشكل مكثف ومستمر في كل ما من شأنه تحقيق الإصلاحات المطلوبة في قطاع الصحة وكافة القطاعات الخدمية الأخرى، وذلك بهدف استكمال دعم الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية العاملة في البلاد.


وأشاد الدكتور معين، بجهود صندوق الأمم المتحدة للسكان التي يبذلها في اليمن، مثمنا زيارة ممثلة الصندوق أنجالي سين، مؤكدا أن الحكومة حريصة على تعزيز التعاون مع وكالات الأمم المتحدة، متطلعا إلى أن يكون عام 2019 عاما حافلا بخدمة الشعب اليمني بشكل أفضل ويحقق فيه ما يتطلع إليه المواطن. 


من جانبها، أطلعت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان أنجالي سين رئيس الوزراء، على عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان في دعم قطاع الصحة الإنجابية والتصدي للعنف القائم على النوع الاجتماعي، مشيرة إلى أن الصندوق هو المزود الوحيد لإمدادات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة في البلاد، وأن الصندوق يعمل على عملياته في عام 2019 للوصول إلى مزيد من النساء والفتيات اللائي يحصلن على خدمات الصحة الإنجابية.


كما أطلعت أنجالي رئيس الوزراء على الأنشطة والأعمال التي يقوم بها الصندوق مع الشباب، وخاصة لتنفيذ قرار الأمم المتحدة بشأن الشباب والسلام والأمن.


حضر اللقاء، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة .  

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: