مجتمع مدنيمحليات

العون المباشر تسلم مشروعين في نجرة بمحافظة #حجة يوفران المياه لـ 25 قرية

حجة (حضرموت21) خاص 

سلمت العون المباشر مكتب اليمن مشروعي مياه الكابة والشرقي بمديرية نجرة في محافظة حجة بعد الانتهاء من تنفيذهما بالتعاون مع متابعي  Q8ping ضمن مشاريع العشر الأواخر ليلة 27 رمضان “سقيا مياه اليمن”.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر باليمن معالي العسعوسي إن “العون المباشر تهتم بالمشاريع الاستراتيجية التي تحقق أهدافها في تنمية المجتمع اليمني ويكون لها تأثير على تحسين حياة الناس المعيشية وتوفير حياة كريمة لهم على المدى الطويل، ومنها مشاريع المياه”.

وذكرت أن مشروعي الكابة والشرقي بمحافظة حجة سيوفران ماء الشرب الآمن في 25 قرية بهدف تحسين فرص الوصول إلى المياه المأمونة في المناطق المحتاجة.

وأضافت العسعوسي أن مكتب العون  المباشر وسع في الآونة الأخيرة مشاريعه لإيصال شبكات المياه الصالحة للشرب للمناطق المحرومة من الماء النظيف لمحاربة النقص في المياه ومكافحة الأمراض الناتجة عن استخدام الماء الملوث والحد من ظاهرة تسرب الأطفال من المدارس وتفرغهم لجلب المياه من المناطق البعيدة.

وأشارت إلى أن 17.8 مليون شخص في اليمن بحاجة للحصول على المياه الآمنة وخدمات الإصحاح البيئي  وفقاً لتقارير منظمات الأمم المتحدة، مبينة أهمية دعم هذا القطاع و تقديم المساعدات الطارئة والمنقذة للأرواح في مجال المياه للفئات الأكثر ضعفاً للحد من تزايد معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات الناتجة عن تلوث المياه

وعبرت مديرة مكتب العون المباشر عن الشكر للمتبرعين متابعي Q8Ping في ليلة 27 رمضان لصالح مشروع سقيا مياه اليمن، كما تقدمت بالشكر للشركاء المحليين وكافة المساهمين تنفيذ المشروعين.

من جهته أوضح مسؤول مشاريع المياه المهندس أحمد وهاب أن العمل في مشروعي الكابة والشرقي استغرق مدة ستة أشهر من أغسطس 2018 – فبراير 2019م وتم تنفيذهما بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث والسلطة المحلية في محافظة حجة.

وذكر أن المشروعين تكونا من بناء (4) خزانات مسلحة بسعات مختلفة (250 – 150 – 100 – 75 م3)، غرفة ضح فوق البئر، و(3)غرف ضخ مرحلية ، تركيب مضخة عمودية و (3) مضخات أفقية مع جميع ملحقاتها، أنابيب مختلفة الأقطار بملحقاتها مع الأعمال المدنية، بالإضافة إلى بناء وتجهيز مقر جمعية مستخدمي المياه .

ولفت إلى أن المشروعين سيخدمان (15000) نسمة موزعين على (25) قرية، مبيناً أنه سبق تنفيذ المشروع توزيع (2788) فلتر لتنقية المياه على (2788) أسرة بمعدل فلتر لكل أسرة .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر في اليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: