محليات

مركز الملك #سلمان يوزيع 7200 سلة غذائية للاسر المتضررة من الحرب والنازحة في مريس وقعطبة ودمت في #الضالع

الضالع ( حضرموت 21 ) مكتب اعلام قعطبة




‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏ضمن مشاريعه الاغاثية الطارئة والخيرية والانسانية في اليمن دشن الاستاذ نبيل العفيف وكيل اول محافظة الضالع ومعه الاستاذ عبدالله الطيار ممثل مركز الملك سلمان ومدراء عموم مديريات قعطبة ودمت صباح اليوم الخميس 21 مارس مشروع توزيع السلة الغذائية للاسر المتضررة من الحرب والنازحين في مديرية قعطبة ومريس والنازحين من اطراف مديرية دمت والمموله من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في اليمن والشريك المنفذ ائتلاف الخير للاغاثة.


وفي بداية التدشين نقل الاستاذ نبيل العفيف وكيل المحافظة تحيات وتقدير اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع للحاضرين وادلي العفيف بتصريح قدم فيه شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع لقيادة المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً على دعمهم السخي ووقوفهم الدائم والمستمر بجانب الشعب اليمني في مختلف الظروف والمراحل والاصعدة.


واكد العفيف ان النازحين في مديرية قعطبه ودمت يمرون بظروف انسانية صعبه نتيجة الحرب والصراع الدائر في المديريتين حيث وانهم فروا من منازلهم نتيجة الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي على مناطقهم .


هذاوقد طالب العفيف مركز الملك سلمان بزيادة الدعم بشكل اكبر وخصوصا في مجالي الايواء والغذاء حيث وان هناك الكثير من الاسر النازحة يعيشون في العراء والارياف.


من جانبه اكد الاستاذ صالح الموجري مدير عام مديرية قعطبه ان هذا المشروع ليس الاول حيث وقد سبقه عدد من المشاريع المقدمه من مركز الملك سلمان وان هذه الدفعة الخامسة مقدما الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثله بالمحافظ والوكيل على اهتمامهم ومتابعتهم المستمره لاوضاع النازحين في قعطبه ومريس و دمت وكذلك الشكر لمركز الملك سلمان وممثليه في محافظة الضالع.


من جانبه اكد الاستاذ وجدان الحميدي مسؤول مركز الملك سلمان في محافظة الضالع ان هذا المشروع الاغاثي الخامس لمركز الملك سلمان والذي يتكون من 7200 سله تم استهداف بها كافة الاسر المتضررة من الحرب في المناطق المحرره بمديرية دمت ومريس 

وكذلك النازحين الى مديريتي قعطبه والضالع النزوح الداخلي من المحافظه والنزوخ الخارجي من المحافظات الاخرى

والمموله من مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الانسانية والمنفذ ائتلاف الخير للاغاثة.


واكد الحميدي ان المشروع ياتي استمرار للمشاريع الاغاثية التي نفذها مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والذي بدأ تدشين وتوزيع السلال الغذائية في الاشهر السابقة وتم التوزيع في مديرية قعطبه ومريس والان يواصل المركز مشروعه الاغاثي في مديرية قعطبة في توزيع 7200 سلة غذائية للاسر المتضررة من الحرب والنازحة والفقيره في دمت ومريس وقعطبة.


هذا وقد اكد الاستاذ عبدالله الطيار ممثل مركز الملك سلمان ان السلال الغذائية تم توزيعها على الاسر المتضررة والنازحة في مريس والحقب وبيت اليزيدي وكذلك في مدينة قعطبة.


من جانبه اكد الاستاذ سالم الحالمي مدير عام مديرية قعطبه ا نهم على تواصل مستمر مع مدير المشروع في محافظة الضالع من اجل زيادة عدد السلال الغذائية للنازحين من اجل استهداف واغاثة جميع الاسر المتضررة وكذلك الاسر النازحة من مناطق الحرب والمواجهات الدائرة في اطراف مديرية دمت والتي ادت إلى نزوح وهروب مئات الاسر إلى مريس وقعطبه واطراف المديرية وقد سبب ذلك في زيادة اعداد النازحين للمديرية وزيادة ومضاعفة معاناتهم وان المساعدات المقدمه لاتكفي لاغاثة جميع الاسرالمتضرره والنازحه في المديرية.


موجها نداء استغاثه لمركز الملك سلمان وبقية المراكز والمنظمات الاغاثية بتقديم العون والاغاثة لجميع المتضررين والنازحين.


حضر التدشين الاعلامي علي عميران مدير الاعلام والعلاقات العامة والاستاذ مسعد ربيد نائب رئيس لجنة النازحين بمديرية قعطبة ولاستاذ احمد الضحياني مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في الضالع وعدد من قيادات واعضاء السلطة المحلية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: