بقية المحافظاتخبر رئيسيمحليات

طيران #التحالف العربي يستهدف مخازن الطائرات المسيرة الإيرانية في #صنعاء

Aa

صنعاء (حضرموت 21) خاص

واصلت طائرات التحالف العربي استهداف مخازن الطائرات الإيرانية المسيرة التي تستخدمها مليشيا الحوثي عملياتها الإرهابية.

وأكد التحالف العربي في بيان عاجل صادر عنه استهداف كهفين في صنعاء تستخدمها مليشيات الحوثي لتخزين الطائرات المسيرة.

وأوضح المالكي ان العملية العسكرية استهدفت هدفين عسكريين مشروعة، عبارة عن كهفين تستخدمها المليشيا الحوثية لتخزين الطائرات بدون طيار واستخدامها بالعمليات الإرهابية.

وأكد العقيد المالكي التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام المليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد وخطر العمليات الإرهابية للطائرات بدون طيار وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

العمليات تتوافق مع القانون الدولي

aser

وأكد العقيد المالكي أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية.

ويأتي هذا الاستهداف بهدف شل قدرة مليشيا الحوثي على شن هجمات إرهابية تهدد أمن اليمن والمنطقة.

شل قدرات:

نجحت قوات التحالف العربي خلال الفترة الماضية في شل قدرات مليشيا الحوثي وتعطيل إمكانية استفادتها من الطائرات المسيرة الإيرانية، وذلك من خلال الرصد الدقيق لمواقع تجميع هذه الطائرات، وأماكن تخزينها، ومنصات إقلاعها .

حيث شنت طائرات التحالف العربي عمليات متلاحقة استهدفت فيها شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار تتبع المليشيا الحوثية المدعومة من ايران وكذلك أماكن تواجد الخبراء الأجانب.

وابرز الغارات التي استهدفت هذه المواقع كانت بتاريخ (19 يناير 2019م)، (31 يناير 2019م) ، (09 فبراير 2019م) بالإضافة الى الغارة الأخيرة التي استهدفت فجر اليوم كهفين يتم تخزين الطائرات المسيرة بداخلها.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: