مجتمع مدنيمحليات

الذكرى الـ”71″ لحولية قراءة #المولد النبوي للشمائل المحمدية للإمام العلامة” حسين بن عبدالله بن حسن عيديد “

Aa

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل 

شهدت مدينة سيئون بمنطقة عيديد بحي السحيل التي تقع غربي مدينة سيئون الاحتفالية الدينية التي تقام كل عام في ثاني خميس من شهر رجب لقراءة المولد النبوي لصاحبه خير البرية محمد صل الله عليه وسلم والذي يحتوي على السيرة النبوية بكلمات وجُمل فيها من السكينة والروحانية  لمؤلفه الأمام الداعية / حسين عبدالله بن حسن عيديد المتوفى بمدينة سيئون بمنطقة عيديد يوم الأربعاء 16 جمادى الآخر عام 1379هـ .

وفي تلك الحولية حضرها جمع غفير من مختلف شرائح المجتمع يتقدمهم العلماء والدعاة والأئمة والفقهاء والشيوخ والمناصب وطلبة العلم وجمع غفير من المواطنين من عدد من مديريات وادي حضرموت بدأت بعد أذان العصر بختم خير الكلام القرآن الكريم وقراءة دعاء ختم القرآن ثم أداء فريضة صلاة العصر جماعة .

وفي الاحتفالية التي تقام على مدى 71 عام كان يقيمها الفقيد الأمام الداعية / حسين بن عبدالله عيديد قبل وفاته بعشرات السنين في منطقة مدودة في موقع يقع غربي مدودة يطلق عليه عيديد ثم توارثه عنه أبنه السيد الأستاذ / علي بن حسين بن عبدالله عيديد في إحياء هذه المناسبة السنوية خلفا للسلف في ساحة بيته بمنطقة عيديد بحي السحيل غربي مدينة سيئون غربي إدارة المياه بسيئون .

وفي جو ساده الاستماع لقراءة المولد النبوي لصاحبه خير البرية محمد صل الله عليه وسلم والذي يحتوي على السيرة النبوية لخير البشرية من قبل الأستاذ / علي بن حسين بن عبدالله عيديد وتخلله عدد من الأناشيد الوعظية تأليف عدد من أمة وعلماء وادي حضرموت رحمهم الله وجميع المسلمين بأصوات شجية وما تحتويه من كلمات في الإرشاد والنصح  .

كما تخللت تلك الاحتفالية عدد من كلمات الوعظ والارشاد لعدد من العلماء والدعاة أكدت جميعها على اهمية مجالس الذكر وفوائدها .

aser

منوهين في حديثهم الى اهمية التكاتف والتراحم والتكافل بين جميع شرائح المجتمع ونشر المحبة والتسامح والسير على طريق السلف الصالح وعلى كتاب الله وسنة رسول الله صل الله عليه وسلم .

كما تطرقوا في وعظهم الى اهمية تربية الابناء التربية الإسلامية في محبة كتاب الله وسنة رسوله والتعليم والعمل الصالح  والحرص عليهم ومتابعتهم ومراقبتهم .

مؤكدين بأن لا فلاح ولا صلاح إلى بالعودة إلى كتاب الله عز وجل واتباع ما جاء فيه وعدم معصية الله والعمل على ما يرضي الله سبحانه وتعالى والتقرب الى الله وإتباع سنة خير الانبياء محمد صل الله عليه وسلم .

متضرعين رافعين أياديهم لرب العزة بأن يفرج على المسلمين ويفرج الكربة ويزيل الغمة على بلدنا هذا وسائر بلاد المسلمين , مستعرضين مآثر الفقيد في محبة الخير ومجالس العلم وإصلاح ذات البين .

 كما يقام بهذه المناسبة السنوية سوق تجاري في ساحة مجاورة لقرب البيت يحتوي على الحلويات بأنواعها وألعاب الأطفال المختلفة وعرض المنتوجات المحلية والمشغولات اليدوية حيث يقوم الأهالي والمشاركين في الاحتفالية بشراء الهدايا لأطفالهم وأهاليهم .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: