اخبار عدنمحليات

مدير #البريقة يدشن حملة #الرش_الضبابي لمكافحة #البعوض الناقل لحمى #الضنك بالمديرية

عدن (حضرموت 21) خاص: محمد القادري

دشن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي، حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لمرض حمى الضنك في المديرية.

وفي تدشين الحملة – التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمكتب الصحة العامه والسكان بالمحافظة، أكد اليزيدي على أهمية تنفيذ الحملة للقضاء على البعوض الناقل لمرض حمى الضنك الفتاك.

وحث مدير عام البريقة المشاركين في تنفيذ الحملة إلى تكثيف الجهود والوصول إلى الأحياء والشوارع في المناطق المستهدفة لخفض كثافة البعوض الناقل للمرض ، داعياً المواطنين إلى التعاون مع فرق الرش بما يمكنهم من القيام بمهامهم الميدانية على أكمل وجه وضمان تحقيق الحملة للأهداف المرجوة منها.

وأشاد اليزيدي بجهود برنامج مكافحة الملاريا بمكتب الصحة العامة بالمحافظة في الإعداد الجيد لتنفيذ هذه الحملة التي تنفذ في معظم مناطق المديرية خاصة المناطق الموبؤة ذات الكثافة السكانية العالية، مؤكداً على ضرورة تضافر الجميع من أجل ضمان إنجاح جهود مكافحة المرض الخطير حتى يتم القضاء عليه.

من جانبه، أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور فهد عبدالقوي العلوي، إلى أن الحملة – والذي سينفذها ” 8 ” عمال و ” 4 ” ملاحظين ومشرف على مدى أربعة أيام، من منزل إلى منزل، ستستهدف معظم مناطق مديرية البريقة خاصة المناطق الموبؤة وفقاً للتقارير المرفوعة من فريق الإستجابة السريعة في المحافظة، مشيراً إلى أن الحملة تأتي تواصلاً للأنشطة والبرامج الهادفة إلى مكافحة مرض حمى الضنك المنقول عبر البعوض، بعد رصد عدد من الحالات المشتبهة بهذا المرض في المديرية والتي وصلت إلى ” 45 ” حالة في منطقة صلاح الدين وتسجيل حالة وفاة واحدة لفتاة من بين المصابين.

حضر التدشين، مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية المهندس طلال علي بن علي، وعضو المجلس المحلي بالمديرية – منطقة قلوعة بئر أحمد – رشاد عوض بيسي، ورئيس قسم صحة البيئة بالمديرية وليد سعيد محمد، ونائب رئيس المجلس الأهلي بمدينة الشعب وضواحيها شفيق عبدالمجيد قباطي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: